يسعى نادي ريال مدريد الإسباني، بكل قوته إلى التعاقد مع الدولي الفرنسي، كيليان مبابي، مُهاجم فريق باريس سان جيرمان.

ريال مدريد حاول التعاقد مع مبابي، في صيف عام 2017، عندما كان لاعبًا في موناكو، قبل الانتقال إلى باريس سان جيرمان، ولكن النجم الفرنسي، فضل حينها الاستمرار في فرنسا وعدم ترك مسقط رأسه.

مبابي على مدار السنوات الماضية، ظهر بمستوى مميز، ويُعد من أهم المُهاجمين في العالم، لذا يريد النادي الملكي التعاقد معه، لتعويض رحيل كريستيانو رونالدو، حيث على الرغم من تألق كريم بنزيما في الموسم الماضي، ولكن النادي يريد تعزيز صفوفه بمُهاجمين أكثر، خاصًة مع تراجع أداء إيدين هازارد وفينيسيوس جونيور.

ويعتقد ريال مدريد أنّ مبابي سيكون لاعبًا للنادي الملكي، عاجلًا أو آجلًا، سواء حدث ذلك في الصيف القادم، أو بعد 30 يونيو 2022، عندما ينتهي تعاقده مع باريس سان جيرمان؛ وفقًا لما ذكرته صحيفة "ماركا" الإسبانية.

اقرأ أيضًا.. تقارير إنجليزية توضح فرص انتقال مبابي إلى ليفربول في الميركاتو الصيفي

مبابي بدوره، يرفض حتى الآن، تجديد عقده مع باريس سان جيرمان، حيث خرج في تصريحات صحفية، عقب خسارة لقب الدوري الفرنسي لصالح ليل، بأنّ لديه شروط من أجل التجديد، أبرزها المشروع الرياضي القوي لوصيف فرنسا (طالع ماذا قال؟).

وأشارت الصحيفة في تقريرها إلى أنّ ريال مدريد سوف يتصل بالبرازيلي ليوناردو، المدير الرياضي لنادي باريس سان جيرمان، لسؤاله عما إذا كانت هناك إمكانية للتفاوض بشأن اللاعب بالنظر إلى أنه لم يتبق سوى عام واحد في عقده.

ريال مدريد يُدرك أنه لن يكون من السهل على باريس سان جيرمان قبول التفاوض، وفقًا لـ تصريحات مجلس إدارة النادي، ناصر الخليفي، والذي قال: "لست قلقًا، إنه باريسي ويريد البقاء بنسبة 100%" (طالع تصريحاته كاملة)، وحتى إذا وافق باريس على التفاوض سيطلبون سعرًا مرتفعًا للغاية، من أجل غلق الباب أمام النادي الملكي، وسيطلب وصيف فرنسا 180 مليون يورو، وهو مبلغ مُبالغ فيه للغاية للاعب سيكون مجانيًا خلال 12 شهرًا.

باريس سان جيرمان، بدوره أيضًا لديه اقتناع كبير في قدرتهم على إقناع مبابي بالتجديد، من خلال مضاعفة الضغط عليه، ولكن ريال مدريد، إذا ضم مبابي مجانًا في صيف عام 2022، سيدفع للمهاجم صاحب الـ22 عامًا 40 مليون يورو كمكافأة انتقال، بجانب راتبه السنوي.

إيرلنج هالاند - كيليان مبابي

وقالت الصحيفة إنّ الدولي النرويجي، إيرلينج هالاند، مُهاجم بوروسيا دورتموند، سيكون الخطة (ب) لـ فلورنتينو بيريز، رئيس مجلس إدارة ريال مدريد، مُشيرة إلى أنّ على الرغم من أنّ أولوية ريال مدريد هي التعاقد مع مبابي، ولكن النادي لا يود الانتظار موسم آخر من أجل التعاقد مع مُهاجم جديد.

وأوضحت الصحيفة أنّ مبلغ الشرط الجزائي المُدرج في عقد هالاند، والبالغ 75 مليون يورو، حيث يرى المسؤولين داخل النادي الملكي، أنّ هذا المبلغ مُناسب لمُهاجم سجّل 41 هدفًا في 41 مباراة خلال موسم 2020/2021، ولكن هذا الشرط سيكون ساريًا بداية من عام 2022، ولكن وصيف الليجا لن ينتظر عام آخر، وسيحاول التفاوض مع دورتموند على مبلغ يقترب من قيمة الشرط الجزائي.

واختتمت الصحيفة تقريرها قائلة، أنّ سيكون هُناك عقبة واحدة فقط أمام ريال مدريد للتعاقد مع هالاند، حيث يعملها النادي مُنذ أبريل الماضي، عندما اجتمع بوكيل هالاند مينو رايولا ووالده، وهي العمولات التي يطلبها الثنائي، حيث يريدان الحصول على 40 مليون يورو من أجل تسهيل انتقال هالاند للنادي الملكي.