يقال إن ماسيميليانو أليجري على وشك تولي تدريب يوفنتوس أو ريال مدريد أو نابولي، وتتضارب الأقاويل في المصادر الصحفية المتعددة.

أليجري كان مدربًا ليوفنتوس وأنهى مهمته مع البيانكونيري في صيف 2019، وتولى ماوريسيو ساري التدريب خلفًا له، ثم أندريا بيرلو في صيف 2020.

منذ ذلك الحين لم يدرب أليجري أي فريق، ومع الشكوك حول مستقبل زين الدين زيدان في ريال مدريد، وبيرلو مع يوفنتوس، ورحيل جاتوزو عن نابولي، تنتشر الأنباء بشأن خطوة أليجري المقبلة.

إذاعة "كوبي" الإسبانية، تؤكد أن أليجري هو الخيار الأول ليحل محل زين الدين زيدان في ريال مدريد، إلا أن المصادر الإيطالية لها وجهة نظر مختلفة تمامًا.

ويشيرون إلى لاعب ريال مدريد السابق راؤول، باعتباره المدرب الجديد، وسيكون راتبه أوفر من راتب أليجري.

اقرأ أيضًا.. بيان رسمي | يويفا يعلن بدء إجراءات تأديبية ضد ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس

قناة "سكاي سبورت إيطاليا"، تشير إلى أن اليجري يقترب من العودة إلى يوفنتوس، وأن بيرلو لا يضمن استمراره، على الرغم من تأمينه التأهل لدوري أبطال أوروبا والتتويج بالسوبر الإيطالي وكأس إيطاليا.

شبكة "سبورت إيطاليا" تصر على أن أليجري يظل الخيار الأول لنابولي، حيث صرح الرئيس أوريليو دي لورينتيس اليوم لوسائل الإعلام، أن "المدرب الجديد قد تم اختياره بالفعل وسيتم الإعلان عنه الأسبوع المقبل".

كان من الواضح دائمًا أن نابولي لم يكن أولوية بالنسبة لأليجري، الذي لن يتولى الدور إلا إذا فشل في التوصل لاتفاق مع ريال مدريد أويوفنتوس.

إذا لم ينضم أليجري إلى نابولي، فإن لوتشيانو سباليتي هو المرشح الأوفر حظًا.

إذا عاد أليجري إلى يوفنتوس، فمن المتوقع أن المدير الرياضي فابيو باراتيتشي سيغادر بمجرد انتهاء عقده في 30 يونيو القادم.

كان باراتشي وبافيل نيدفيد هما من دفعا يوفنتوس لإقالة أليجري قبل عامين، لكن المدرب حافظ على علاقة ممتازة مع الرئيس أندريا أنييلي.