قارن إيلكاي جوندوجان لاعب وسط مانشستر سيتي، بين أسلوب بيب جوارديولا مدربه، وتوماس توخيل المدير الفني لـ تشيلسي، قبل النهائي المرتقب بين الفريقين يوم السبت في دوري أبطال أوروبا.

إيلكاي جوندوجان لعب تحت قيادة توماس توخيل في بوروسيا دورتموند، والآن لاعبًا لـ مانشستر سيتي مع بيب جوارديولا.

طالع أيضًا | جوارديولا: فودين جاهز لمواجهة تشيلسي.. ولا يمكن لأحد تخيل مدى ثقتي في فريقي

وقال جوندوجان في مؤتمر صحفي قبل مواجهة تشيلسي: "توخيل وجوارديولا متشابهان للغاية، وكلاهما رائع من الناحية التكتيكية، ويمكنهما التعامل مع الصعوبات المحتملة التي قد تظهر خلال الـ90 دقيقة".

وأضاف: "جوارديولا وتوخيل لديهم المزيج الصحيح من اللاعبين المناسبين لأسلوب كلًا منهما، لذلك أتوقع مباراة صعبة علينا وكذلك على تشيلسي، تفاصيل صغيرة للغاية هي التي ستحدد الفائز بالمباراة، وسنحاول أن تكون هذه التفاصيل لصالحنا".

واعترف جوندوجان أنه كان على وشك مغادرة دورتموند، لكن توخيل أقنعه بالاستمرار عندما وصل إلى ملعب سيجنال إيدونا بارك.

وكشف جوندوجان: "لقد كان توخيل في ماينز قبل ذلك، ولكن بالنسبة لي كان من الرائع وجوده مع دورتموند، لم أكن أتوقع الكثير عندما تم الإعلان عن أنه سيكون مدربنا الجديد، كانت هناك محادثة هاتفية بيننا تسببت في استمراري".

وأكمل: "شرح لي في هذه المكالمة العديد من الأشياء التي أقنعتني بالبقاء، وعندما جاء إلينا فوجئت بمدى عمله الجيد في الفريق، والآن يثبت ذلك في أقوى دوري في العالم، وتمكن من قيادة تشيلسي إلى النهائي وضمان تأهلهم إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل".

وشدد: "هذا يثبت أنه مدرب رائع، ورجل جيد حقًا، أنا أحبه كثيرًا وأتطلع إلى اللعب ضده، ولكن بالتأكيد أتمنى فوز فريقي، ومساعدة مدربي على حصد اللقب".

وعن إصابته في الركبة ومدى جاهزيته لمواجهة تشيلسي، قال: "أنا بخير، كنت حذرًا ضد برايتون بعد الإصابة، شعرت ببعض الآلام، لذا لم أرغب في شد أي شيء، لم أفوت أي جلسة تدريبية، لذلك أشعر أنني بحالة جيدة".