أدلى مدرب مانشستر سيتي بيب جوارديولا، بتصريحات عقب تتويجهم بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز رسميًا مساء اليوم، في نهاية الموسم.

وفاز مانشستر سيتي على إيفرتون بخمسة أهداف دون رد في ملعب الاتحاد، في الجولة الأخيرة من الدوري.

واحتفل مانشستر سيتي بلقب الدوري الإنجليزي وسط حضور جماهيري في الملعب.

وقال جوارديولا في تصريحات نشرتها شبكة "بي بي سي" العالمية: "الأمر مختلف تمامًا بدون أشخاص، نحن محظوظون جدًا بوجود جماهير عندما رفعنا الكأس، المدرجات ليست ممتلئة لكنه شيء أفضل بكثير".

وأضاف: "كان لقبًا رائعًا، هذا اللقب مختلف بسبب الوباء والمشاكلت التي واجهتنا جميعًا، هذا يجعله مميزًا للغاية".

وواصل باكيًا: "أجويرو؟ نحن نحبه كثيرًا، إنه شخص مميز بالنسبة لنا جميعًا، لا يمكننا استبداله، هناك العديد من اللاعبين الذين ساعدونا هنا، لقد أظهر جودته في تلك الثلاثين دقيقة التي شارك فيها اليوم (سجل هدفين)"."

وعن كيفية الفوز باللقب، أجاب جوارديولا: "عن طريق الفوز بالمباريات، الواحدة تلو الأخرى، لقد أدركنا أننا ما زلنا قادرين على الفوز بالنظر إلى أدائنا، رأينا أنه يمكننا فعل ذلك، أعتقد من ديسمبر حتى مارس فزنا بجميع المباريات في مختلف المسابقات".

وتابع: "توقيعي على العقد الجديد؟ الحقيقة هي أن اللاعبين يعرفون أننا سنحظى بالاستقرار، ربما أظهرنا أننا في الموسم المقبل سيكون هناك نفس الأشخاص الذين سيعملون معًا، لقد أدركوا أن هذا المدرب سيبقى عامًا آخر، ونستمر في القتال سويًا".

واختتم: "نهائي دوري أبطال أوروبا؟ إنه حلم تحقق، إنها المرة الأولى لنا، سنقدم كل شيء، نريد الفوز به، هذا ليس كافيًا فقط، أن نكون راغبين في ذلك، الأمر يتعلق بنا وباللاعبين".