أعرب المدرب الإسباني ميكيل أرتيتا، المدير الفني لنادي آرسنال، عن خيبة أمله، لعدم نجاح فريقه في التأهل إلى أي مسابقة أوروبية الموسم القادم.

آرسنال أنهى الموسم في الدوري الإنجليزي الممتاز، بالتواجد في المركز الثامن، بـ61 نقطة، بعد الفوز على برايتون، ليفشل في التواجد في بطولة دوري أبطال أوروبا أو الدوري الأوروبي، أو دوري المؤتمر الأوروبي.

وقال أرتيتا في المؤتمر الصحفي عقب نهاية المباراة: "نشعر بخيبة أمل لأننا لن نتواجد في أي بطولة أوروبية، لقد أحرزنا تقدمًا في العام الماضي من حيث النقاط، 61 نقطة في العام الماضي، كانت ستجعلك في المركز الخامس، ولكن الدوري يتطور".

وأضاف: "التواجد في أوروبا كان في أيدينا، لقد حاولنا أنّ نبذل قصارى جهدنا بالفوز في آخر 5 مباريات، لكن ذلك لم يكن كافيًا، حزين لأن هذا النادي كان يستحق الحصول على لقب والتواجد في أوروبا، لم ننجح في ذلك، إنها ظروف صعبة للغاية لكننا حاولنا أن نبقى سويًا ونبذل قصارى جهدنا".

وواصل: "يجب أنّ ننتقد أنفسنا بشدة، ثم نُجهز أنفسنا بأفضل طريقة مُمكنة للموسم المُقبل، آمل أنّ يكون لدينا الموسم التحضيري الذي لم أحصل عليه، وأنّ يكون لديّ الوقت للعمل مع هؤلاء اللاعبين، نحاول أنّ نكون فريقًا أفضل".

اقرأ أيضًا.. أرتيتا يؤكد: ويلوك سيعود من نيوكاسل إلى آرسنال

وتابع: "سنحاول التحسّن وتعزيز صفوف الفريق، نحن بحاجة إلى التحسّن، علينا أنّ نجعل لاعبينا أفضل وأكثر اتساقًا ونساعدهم على التحسن، لقد حان الوقت للانتقال إلى المستوى التالي، لـ6 أشهر كنا ثاني أفضل فريق في الدوري الإنجليزي، ولكن ذلك غير كاف، علينا أنّ نكون أفضل لمدة 10 أشهر".

وبسؤاله "هل ترى آرسنال يسير في الاتجاه الصحيح؟"، أجاب: "نعم، أستطيع أنّ أقول ذلك، عندما أشاهد الفريق قبل بضعة أشهر وعندما أشاهدهم الآن، بغض النظر عن النتيجة، في رأيي نحن في مكان أفضل بكثير وسنكون في مكان أفضل بكثير، نأمل أن نأخذ النادي حيث نريد".

وأتبع: "أمر مُحبط ألا نتواجد في أوروبا، 61 نقطة في الموسم الماضي، كانت ستمنحك المركز الخامس، والآن نحن في المركز الثامن".

وأنهى تصريحاته قائلًا: "نحن بحاجة إلى رفع مستوانا، علينا أنّ نكون أفضل بكثير في الموسم المُقبل، وأكثر اتساقًا وهذا هو التحدي الذي ينتظرنا".