أكد جورجينيو فينالدوم لاعب فريق ليفربول أنه سيرحل عن النادي الإنجليزي بمجرد انتهاء عقده في مطلع يوليو القادم.

ولم يتوصل فينالدوم إلى اتفاق مع إدارة ليفربول حول تجديد عقده، رغم رغبة النادي الإنجليزي في ذلك.

وارتبط اللاعب الهولندي بخطوة الرحيل إلى برشلونة.

وودع فينالدوم جماهير ليفربول اليوم في ملعب الأنفيلد خلال مواجهة كريستال بالاس، في الجولة الأخيرة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

تكريم فينالدوم بعد نهاية مباراة ليفربول وكريستال بالاس

وفاز ليفربول بهدفين دون رد، ليتأهل إلى دوري أبطال أوروبا.

وقال فينالدوم في تصريحات نشرتها شبكة "بي بي سي" العالمية: "أنا أكافح كي لا أبكي في الوقت الحالي، أظهر الناس في ليفربول لي الحب خلال السنوات الخمس، سأفتقدهم، بكل تأكيد".

وأضاف: "كنت آمل أن ألعب سنوات عديدة أخرى للنادي لكن لسوء الحظ سارت الأمور بشكل مختلف، يجب أن أبدأ مغامرة جديدة، كنت أعرف أنني سأتجه إلى ناد كبير، أتذكر أنني كنت جالسًا في غرفة المعيشة وقال المدرب عندما أتيت إلى ليفربول أننا سنفوز بالبطولات، أنا سعيد بكل ما حققته هنا".

وواصل: "إنه أمر خاص حقًا، منذ أن انضممت إلى الجماهير عند خروجي من المباراة، غنت اسمي، لقد رأوا أنني قدمت 100٪ مما عندي للنادي كل يوم، هذا ما يريد المشجعون رؤيته وهذا ما يقدرونه مني، إنه شيء سأفتقده".

وتابع: "من المهم حقًا أننا أنهينا الموسم في المركز الثالث، عادة ما تريد أن تفوز بشيء ما ولكن للأسف لم يكن ذلك ممكنًا هذا الموسم بالنسبة لنا، ولكني سعيد لأنني سأترك النادي وهو متأهل إلى دوري أبطال أوروبا".

واستكمل: "لم أوقع لأي نادِ آخر، الجميع يعرف في كرة القدم أن كل شيء يمكن أن يحدث، الوضع الآن هو أنني لست لاعبًا في ليفربول في 1 يوليو، سنرى ما سأفعله في الأسبوعين المقبلين".

واختتم: "سأستريح قليلاً ثم انتقل إلى المنتخب الوطني، سأضطر إلى إلقاء نظرة على مشواري وكيف سار كل شيء، يستحق المشجعون معرفة القصة من الكواليس".