أعلنت اللجنة المحلية المنظمة لبطولة كأس السوبر الإفريقي 2020 إقامة المباراة بنسختها التاسعة والعشرين بحضور جماهيري بنسبة 30%.

ويلتقي الأهلي بطل دوري أبطال أفريقيا 2020، مع نهضة بركان المغربي بطل كأس الاتحاد الإفريقي الكونفدرالية بنفس العام في السوبر الإفريقي.

ومن المقرر أن تُلعب المباراة بين الأهلي ونهضة بركان يوم الجمعة المقبل، باستاد جاسم بن حمد بنادي السد الرياضي في تمام 6 مساءً بتوقيت القاهرة، 7 مساءً بتوقيت الدوحة.

وتستضيف الدوحة مباراة كأس السوبر الإفريقي 2020 للمرة الثالثة على التوالي في إطار اتفاقية تعاون مبرمة بين الاتحاد القطري لكرة القدم والاتحاد الإفريقي.

ويأتي السماح بالحضور الجماهيري بنسبة 30% تماشياً مع تعليمات وزارة الصحة العامة وفق خطة الرفع التدريجي للقيود التي تم فرضها مؤخراً في قطر على عدة مراحل للحد من انتشار فيروس كورونا (كوفيد_19 ) خاصة فيما يتعلق بالفعاليات الرياضية المحلية والدولية والتي يُسمح فيها بالحضور الجماهيري بنسب معينة في الأماكن المفتوحة بشرط الحصول على التطعيم.

وقد فرضت وزارة الصحة العامة بالتنسيق مع اللجنة المحلية المنظمة حزمة من الشروط والتدابير الواجب الالتزام بها من الجميع للحفاظ على صحتهم وسلامتهم على النحو التالي:

- يُسمح بحضور 30% من الجماهير من عمر 12 سنة فما فوق ممن تلقوا جرعتي لقاح كوفيد 19 وكذلك المتعافين من الإصابة بفيروس كورونا المُستجد خلال التسعة أشهر التي تسبق موعد المباراة، وذلك عند تفعيل المرحلة الأولى من خطة الرفع التدريجي للقيود والقرار الذي يشير إلى ذلك.

- يلتزم المنظمون والحضور بجميع الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية المنصوص عليها من قبل وزارة الصحة العامة، والخاصة ببروتوكول عودة الأنشطة والفعاليات والمعارض.

- لا يُسمح بتقديم المشروبات أو المأكولات أو إدخالها من قبل الجمهور إلى المدرجات.

- لا يُسمح بتجمع الجماهير في أي مكان داخل الاستاد وخارجه خاصة عند المداخل.

- الالتزام التام بقواعد التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامة طوال الوقت.

جدير بالذكر أن الزمالك كان آخر من حصد لقب كأس السوبر الإفريقي 2019 وذلك على حساب الترجي التونسي.