يصر يورجن كلوب على أن تحركات ليفربول في سوق الانتقالات هذا الصيف لن تتأثر بتحركات منافسيه في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وينتهي موسم 2020-2021 اليوم الأحد، حيث تلعب الجولة الأخيرة للدوري الإنجليزي الممتاز، والتي تشهد مباراة لليفربول أمام كريستال بالاس.

ليفربول يستعد لضم قلب دفاع جديد والمرشح الأبرز هو إبراهيما كوناتي من لايبزيج في قائمة مختصرة من خمسة لاعبين، مع تعزيز خط الوسط على الأرجح نظرًا لرحيل فينالدوم المتوقع.

كثف استعداد هاري كين لمغادرة توتنهام الاهتمام بفترة الانتقالات المقبلة مع مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وتشيلسي الذين قالوا إنهم مهتمون بقائد إنجلترا والمقدر قيمته السوقية بـ 100 مليون جنيه إسترليني.

لكن كلوب يرفض أن يتأثر بالتحركات في أندية أخرى وأدلى بتصريحات لليفربول إيكو، بشأن خطط ليفربول في السوق الص0يفي.

وقال كلوب عندما سُئل عن الانتقالات المحتملة التي تشمل منافسيهم: "أياً كان ما سنفعله أو لا سنفعله في فترة الانتقالات المقبلة، لن نستخدمه كعذر".

وأضاف: "لقد فعلنا ما فعلناه في الماضي، عندما كان هناك مال، أنفقناه، عندما لم يكن هناك مال، لم ننفق، وها نحن هذا هو الحال".

اقرأ أيضًا.. كلوب: محمد صلاح استثنائي وجشعه ساعد ليفربول.. من السهل معرفة أين سنكون بدون أهدافه!

وتابع كلوب: "هناك لحظة في فترة الإعداد للموسم حيث آمل أن يكون لدينا الفريق الذي سنعمل معه على مدار الموسم، نحن نعمل من أجل ذلك".

واستطرد: "نريد أن نكون خصمًا غير مريح حقًا، هذا هو الشيء الأكثر أهمية، قد لا نكون أفضل فريق في العالم في بداية الموسم، لكننا نريد أن نكون مرة أخرى الفريق الذي لا يريد أحد اللعب ضده لأننا هذا جيد أعتقد أن هذا ممكن".

وواصل كلوب: "أعتقد حقًا أن مسؤوليتي هي تحسين الفريق حتى لو بدون تعاقدات، لدينا كل شيء، لدينا خبرة، لدينا لاعبون في أفضل عمر ولدينا شباب، هذا هو تركيزي الرئيسي في الوقت الحالي".

وشدد: "سنرى ما سيحدث ولكن مهما فعلت الأندية الأخرى، فلن يؤثر ذلك على أعمالنا بالتأكيد".

منذ فوزه بدوري أبطال أوروبا في يونيو 2019، حقق ليفربول إنفاقًا صافياً يبلغ حوالي 10 ملايين جنيه إسترليني في سوق الانتقالات.

ويعترف كلوب بأنه على الرغم من أن التحسن سيكون موضع ترحيب، إلا أنه راضٍ عن مجموعة لاعبيه الحالية.

وأكد: "أنا سعيد جدًا بفريقي، سعيد جدًا جدًا، هل يمكن أن تتحسن هذه المجموعة؟ نعم ، مثل كل فرقة، هل هذا ميسور التكلفة؟ لا أعرف، هل هو ضروري؟ لا أعرف".

وأتم كلوب: "مهما حدث، سنرى، لا أعرف في هذه اللحظة، لأكون صادقًا، سيتعين علينا اتخاذ قرارات هذا طبيعي في انتقالات الصيف".