وصف مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي بايرن ميونخ، روبرت ليفاندوفسكي، مدربه السابق بنادي بوروسيا دورتموند والحالي في ليفربول، يورجن كلوب، مثل والده في عالم كرة القدم.

وتدرب ليفاندوفسكي على يد كلوب لمدة 4 سنوات في الفترة من 2010 إلى 2014 قبل الانتقال إلى بايرن ميونخ تحت قيادة المدرب، بيب جوارديولا، ويستمر حتى الآن في قلعة "أليانز أرينا".

اقرأ أيضًا.. ديلي ميل: ليفاندوفسكي يريد الانتقال إلى برشلونة!

كلوب وأنشيلوتي

وتحدث البولندي عن الأمر في حواره مع مجلة "Sportweek" التابعة لصحيفة "لاجازيتا ديلو سبورت" الإيطالية وقال: "يورجن كلوب مثل والدي كان دائمًا يحاول تحفيزي لتقديم الأفضل".

وتابع: "بينما كان أنشيلوتي مثل عمي فهو دائمًا منفتح على المناقشة والحوار ومستعد للمساعدة، يعرف ما هو مهم وما يمكن أن يصنع الفارق بالنسبة للاعب كرة القدم".

وعن مدربه الجديد، يوليان ناجيلسمان، قال: "لم نتحدث بعد، لا أعرفه شخصيًا، لكني اعتقد أنه مدرب جيد، يبدو أنه شخص يمكنه إخراج أفضل ما في فرقه وهذا ما أثبته خلال السنوات الماضية لذلك فهو مدرب جيد بكل تأكيد".

وبسؤاله هل يمكنه تسجيل العديد من الأهداف في الدوري الإيطالي إذا انتقل إليه في المستقبل؟ رد ليفاندوفسكي: "بالتأكيد: يمكنني لعب المزيد من المباريات، 38 بدلًا من 34 مباراة،  لقد سجلت بعض الأهداف ضد أندية إيطالية في دوري أبطال أوروبا، لا أعرف بصراحة، الأمر سيعتمد على الفريق، ربما لن يكون من السهل نظرًا للأساليب التكتيكية لكنني لم أفكر في الأمر أبدًا".

وأضاف: "يعتقد الكثيرون أنني إنسان آلي، لكنني إنسان، بالنسبة للمهاجم، من المهم جدًا أن يتدرب كل يوم حتى تكون جاهزًا من الناحية البدنية والذهنية لاتخاذ أفضل قرار في بضع ثوان، الموهبة مهمة ولكن بدون العمل الجاد لن تستمر طويلًا".

وعن هل يعتبر نفسه أفضل مهاجم في العالم الآن؟ أجاب: "لقد كنت من بين الأفضل لسنوات، ربما أكون الأفضل، أود أن أكون كذلك، لم تكن الكرة الذهبية هدفي، لقد فزت بجائزة ذا بيست من فيفا، أفضل لاعب في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، هذا يعني الكثير بالنسبة لي".

وأتم: "ميسي ورونالدو كانا الأفضل لسنوات، لكن الآن يمكنني دعوتهما إلى طاولتي، اعتقد أنني استطيع الجلوس والتحدث معهما عن كرة القدم، شغفنا واحد، لأنني فزت بكل شيء الموسم الماضي".