على الرغم من إصرار جان ميشال أولاس على تجديده، فإن ممفيس ديباي لن يبقى في ليون الموسم المقبل، وأكد على رغبته في اللعب لنادٍ أوروبي بطموحات عالية مشيرًا لافتقاده التتويج بالألقاب الكبيرة.

هذا ما أكده ديباي في مقابلة مع صحيفة "ليكيب" الفرنسية، وكان الهولندي أعلن رحيله من قبل عبر رسالة بحسابه الرسمي على "إنستجرام" (طالع المزيد).

وقال: "لقد تغيرت كثيرًا في ليون، لقد نشأت هنا، لقد أصبحت رجلاً في ليون".

وأضاف: "لقد كونت صداقات وأصبح النادي منزلي، سيكون من الغريب جدًا أن أظن أنني سأخوض مباراتي الأخيرة يوم الأحد ضد نيس، ومن المحزن أن أفعل ذلك بدون جمهور، في ملعب فارغ بدون أصدقائي أو المشجعين أو عائلتي".

وأردف: "لقد قضيت لحظات رائعة هنا، لقد لعبت دوري الأبطال، أصبحت قائدًا وأنا الآن لاعب أفضل".

واستطرد: "ما افتقدته في ليون هو الفوز الكبير، من الصعب أن أغادر دون أن أفوز بلقب مع ليون".

وأكمل بشأن المنافسة المحلية: "الخسارة في النهائي أمام باريس سان جيرمان العام الماضي ألحقت بي الكثير من الضرر، دائما كان لدي مشاعر إيجابية في ليون، وأولاس رئيس عظيم".

وبشأن خطوته المقبلة، أوضح ديباي: "أريد أن أذهب إلى واحد من أفضل فريقين أو ثلاثة أندية في البطولات الخمس الكبرى".

وتابع: "أين سأكون، لا أعرف بعد، لم يتضح بعد، لكن هذا هدفي، إذا كان الناس لا يعتبرونني لاعبًا من هذا المستوى، فإنهم يواجهون مشكلة معي، إذا لم أكن على قائمة اللاعبين الكبار، فهذه مشكلتهم".

على الرغم من عدم تأكيد أي شيء، فإن كل شيء يشير إلى أن ديباي سيلعب لـ برشلونة الموسم المقبل وهي العملية التي كان من الممكن أن تتحقق الصيف الماضي لولا مشاكل النادي المالية.