حقق نادي الزمالك فوزًا قاتلًا على نظيره طلائع الجيش في الدقائق الأخيرة من المباراة التي جمعتهما في إطار منافسات الدوري المصري.

وفاز الزمالك على طلائع الجيش بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم الخميس، ضمن منافسات الجولة الثالثة والعشرون من مسابقة الدوري الممتاز.

تقدم عمرو جمال بالهدف الأول لطلائع الجيش في الدقيقة 27 من زمن الشوط الأول، ثم تعادل سيف الدين الجزيري للزمالك في الدقيقة 60، وأخيرًا سجل أسامة فيصل هدف الفوز القاتل للزمالك في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع.

أهداف الزمالك وطلائع الجيش اليوم

بهذه النتيجة يواصل الزمالك تصدر جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 51 نقطة، بعدما خاض 23 مباراة، حقق خلالهم الفوز في 15، وتعادل في 6 لقاءات، وهُزم في مواجهتين.

فيما يحتل طلائع الجيش المركز الحادي عشر بجدول ترتيب الدوري المصري برصيد 27 نقطة، بعدما خاض 23 مباراة حقق خلالهم الفوز في 7 مباريات وتعادل في 6 لقاءات وهُزم في 10 مواجهات.

ويستعرض "بطولات" أحداث مباراة الزمالك وطلائع الجيش في السطور التالية:

أحداث الشوط الأول

الحكم محمود عاشور يطلق صافرة بداية مباراة الزمالك وطلائع الجيش.

بداية المباراة

في الدقيقة 4: أول ضربة ركنية لصالح طلائع الجيش ينفذها أحمد سمير على القائم الأيمن ويخرج محمد عواد بشكل خاطئ إلا أن الكرة تصطدم بقدم لاعب الطلائع وتخرج ضربة مرمى.

في الدقيقة 7: أحمد سمير ينفذ الضربة الركنية الثانية لطلائع الجيش ولكن تخرج الكرة بجوار القائم، ليهدر أول فرصة خطيرة لصالح طلائع الجيش.

طلائع الجيش يُهدر أول فرصة خطيرة على مرمى الزمالك

الدقيقة 10: تسديدة من خارج منطقة الجزاء عن طريق أشرف بن شرقي، ولكن مرت بشكل بعيد ودون أي خطورة للزمالك أعلى العارضة العلوية لمرمى الحارس محمد بسام.

الدقيقة 11: ركنية ثالثة لصالح طلائع الجيش نفذها أحمد سمير بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء أبعدها الدفاع بشكل سريع من أمام القائم الأول للمرمى إلى مناطق وسط الملعب.

الدقيقة 15: التعادل السلبي يسيطر على المباراة وسط محاولات من لاعبي الزمالك وطلائع الجيش للاستحواذ على المباراة، ليصبح الاستحواذ 51 % لصالح الزمالك مقابل 49% لصالح طلائع الجيش. 

الدقيقة 17: هجمة مرتدة سريعة للزمالك من جهة اليمين استغلها أحمد سيد زيزو في إختراق منطقة جزاء طلائع الجيش ثم أطلق تسديدة قوية مرت في الشباك الجانبية من القائم الأيسر لمرمى الحارس محمد بسام.

أحمد سيد زيزو يُهدر أخطر فرص الزمالك أمام طلائع الجيش

 

الدقيقة 27: جووووووووووووووووووووول عمرو جمال يسجل الهدف الأول لطلائع الجيش من هجمة خطيرة  من لاعبي طلائع الجيش بمجموعة من التمريرات القصيرة المتتالية أنهاها إسلام محارب بتمريرة بينية استغلها عمرو جمال بتحرك ذكي داخل منطقة الجزاء إنفرد على إثره بالمرمى ثم راوغ الحارس محمد عواد ببراعة شديدة ووضع الكرة داخل الشباك الخالية.

هدف طلائع الجيش أمام الزمالك

الدقيقة 40: ركلة ركنية لصالح الزمالك على يسار مرمى طلائع الجيش، نفذها إسلام جابر بكرة عرضية داخل منطقة الجزاء ولكن لم يتمكن لاعبي الفريق من استغلالها بالشكل الأمثل وتشكيل أي خطورة على الحارس محمد بسام.

الدقيقة 44: محمد بسام يتألق وينقذ مرماه من هدف محقق للزمالك بعد انفراد من سيف الجزيري بعد هجمة منظمة من لاعبي الفريق استغلها سيف الدين الجزيري في الإنفراد بالمرمى ثم أطلق تسديدة قوية تصدى لها الحارس محمد بسام ببراعة وأنقذ مرماه وتخرج الكرة لضربة ركنية.

محمد بسام يتصدى لأخطر هجمات الزمالك

الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع: محاولة هجومية للزمالك بعد خطأ من مدافعي طلائع الجيش في التعامل مع عرضية من الجبهة اليسرى استغلها محمد عبد الشافي ونجح في استخلاص الكرة بمواجهة المرمى تماما لكنه سددها بشكل سئ للغاية في أحضان الحارس محمد بسام.

محمد عبد الشافي يُهدر فرصة هدف محقق للزمالك

أحداث الشوط الثاني

الحكم محمود عاشور يستأنف أحداث الشوط الثاني من مباراة الزمالك وطلائع الجيش.

الدقيقة 50: تسديدة أرضية قوية عن طريق أحمد سمير لاعب طلائع الجيش من على حدود منطقة الجزاء مرت بشكل قريب إلى جوار القائم الأيمن لمرمى الحارس محمد عواد.

الدقيقة 51: الحكم محمود عاشور يحتسب ركلة جزاء لصالح الزمالك بعد لمسة يد من لاعب طلائع الجيش داخل منطقة الجزاء، قبل أن يعود لتقنية الفار التي تلغي القرار ويحتسب لمسة يد على أحمد سيد زيزو لاعب الزمالك.

ركلة الجزاء المُلغى من الزمالك أمام طلائع الجيش

الدقيقة 60: جووووووووووووووول سيف الدين الجزيري يسجل هدف التعادل للزمالك أمام طلائع الجيش، بعد تمريرة طولية متقنة من وسط الملعب للزمالك إلى داخل منطقة جزاء طلائع الجيش من جهة اليمين نجح سيف الدين الجزيري في السيطرة عليها بشكل جيد ثم راوغ مدافع الطلائع وسددها بشكل رائع ليسجل هدف التعادل للزمالك.

هدف الزمالك أمام طلائع الجيش عن طريق سيف الجزيري

الدقيقة 65: محاولة من فرجاني ساسي على حدود منطقة الجزاء، من جهة اليسار، مرت بشكل خطير إلى جوار القائم الأيمن لمرمى الحارس محمد بسام، ليهدر فرصة التقدم بالهدف الثاني للزمالك.

فرجاني ساسي يُهدر فرصة محققة لتسجيل الهدف الثاني للزمالك

الدقيقة 70: ركلة ركنية للزمالك على يسار مرمى طلائع الجيش، نفذها أحمد سيد زيزو بعرضية قوية إلى داخل منطقة الجزاء إرتقى لها الونش برأسية متقنة تصدى لها الحارس محمد بسام بنجاح وأبعد الخطورة عن مرماه.

الدقيقة 86: ركلة حرة مباشرة للزمالك من وسط الملعب، نفذت بتمريرة طولية إلى داخل منطقة الجزاء إرتقى لها الونش برأسية قوية مرت بشكل خطير إلى جوار القائم الأيسر لمرمى طلائع الجيش.

الدقيقة 91: جوووووووووووول أسامة فيصل يسجل الهدف الثاني للزمالك في الوقت القاتل من المباراة برأسية رائعة، بعد أن سدد أحمد سيد زيزو الركلة الحرة المباشرة بتمريرة طولية إلى داخل منطقة الجزاء إرتقى لها أسامة فيصل برأسية متقنة وضعت الكرة في أقصى الزاوية اليسرى للمرمى.

هدف فوز الزمالك على طلائع الجيش عن طريق أسامة فيصل

 

حكم المباراة محمود عاشور يطلق صافرة نهاية المباراة بفوز الزمالك على طلائع الجيش بهدفين مقابل هدف.