ينتظر عشاق ومتابعو كرة القدم الإفريقية، موقعة كأس السوبر القاري المقرر أن يجمع بين فريقي الأهلي المصري، ونهضة بركان المغربي، على ملعب استاد جاسم بن حمد بنادي السد، بالعاصمة القطرية الدوحة. 

المباراة يدخلها الأهلي باعتباره بطلًا لدوري الأبطال بعد فوزه على الغريم التقليدي الزمالك في مواجهة الفاينال بهدفين مقابل هدف، كما يدخل نهضة بركان باعتباره بطلًا للكونفدرالية على حساب فريق بيراميدز المصري.

قبل المواجهة المرتقبة يواصل الفريقان منافساتهما في بطولة الدوري المحلي لكل منهما، إذ يحتل الأهلي وصافة ترتيب بطولة الدوري المصري برصيد 41 نقطة، فيما يحتل نهضة بركان المركز السابع في ترتيب البطولة المغربية الاحترافية برصيد 23 نقطة.

الأهلي لعب في بطولة الدوري 19 مباراة، وتتبقى له ثلاث مؤجلات، حصد الفوز في 12 لقاء، وتعادل في 5 وخسر مواجهتين، سجل لاعبوه 35 هدفًا، واستقبلت شباكه 14 هدفًا.

أما نهضة بركان فقد خاض 18 مباراة بالدوري المغربي، فاز في ست مباريات وتعادل في خمس، بينما خسر سبع مباريات، سجل لاعبوه 20 هدفًا واستقبلت شباكه 20 هدف أخرين.

طالع | تقارير مغربية تكشف موقف حضور الجماهير في مباراة الأهلي ونهضة بركان بكأس السوبر الإفريقي

نتائج نهضة بركان في آخر 5 مباريات بالدوري المغربي

خيب فريق نهضة بركان آمال جماهيره في المباريات الخمس الأخيرة بالدوري المغربي، إذ تعادل أمس على أرضه مع صاحب المركز قبل الأخير، فريق "سريع وادي زم"، سلبيًا.

وسبق مباراة الأمس أربع لقاءات أمام الفتح الرباطي وفاز بها الأخير بثلاثية مقابل هدف، والمغرب التطواني وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، ونهضة الزمامرة، والتي فاز بها نهضة بركان بثنائية دون رد، ثم خسر أمام المغرب الفاسي بالنتيجة ذاتها.

لتصبح حصيلة نتائج نهضة بركان في آخر خمس مباريات، هزيمتان وتعادلان وانتصار وحيد، يستعد بها لمواجهة بطل دوري أبطال إفريقيا في الثامن والعشرين من الشهر الجاري. 

نتائج الأهلي في آخر 5 مباريات بالدوري المصري

أما الأهلي فقد انهى مبارياته المحلية بالتعادل في كلاسيكو الدوري المصري أمام الزمالك بهدف لكل فريق، سبقه انتصارين على المصري البورسعيدي والاتحاد السكندري بالنتيجة ذاتها وهي 2-1، وتعادل أمام الجونة بهدف لكل فريق، وهزيمة على يد غزل المحلة بهدف نظيف.

بذلك تصبح حصيلة نتائج الأهلي في الخمس مباريات المحلية الأخيرة قبل موقعة السوبر الإفريقي المرتقبة، هي انتصارين وتعادلين وهزيمة وحيدة.

المشوار القاري

تجدر الإشارة إلى أن الأهلي يواصل خلال الأيام الجارية مشاركته ببطولة دوري أبطال افريقيا، إذ يواجه فريق ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي في ربع النهائي، والذي فاز عليه ذهابًا في القاهرة بثنائية نظيفة وينتظر موقعة الإياب السبت المقبل.

وواصل فريق نهضة بركان حامل لقب كأس الكونفدرالية نتائجه المخيبة للأمال بالخروج من البطولة القارية من دور المجموعات، وفشله في الوصول لربع نهائي الكونفدرالية، بعد أن احتل المرتبة الثالثة للمجموعة الثانية التي ضمت إلى جواره شبيبة القبائل الجزائري والقطن الكاميروني ونابسا ستارز الزامبي.