كشف إبراهيم عبد الله عضو اللجنة التنفيذية بالزمالك، عن تقديم اللجنة التي تدير النادي باستقالتها اليوم الأربعاء.

وكان مصدر بوزارة الرياضة قد كشف لـ بطولات عن عقد الوزير أشرف صبحي، اجتماعًا مع المهندس حسين لبيب للحديث حول تولي الأخير قيادة لجنة إدارة الزمالك بدلاً من اللجنة الحالية برئاسة عماد عبد العزيز. طالع التفاصيل

وقال عبد الله خلال تصريحات عبر برنامج "على مسؤوليتي" بقناة "صدى البلد": "تقدمنا باستقالتنا بالفعل، الدولة كلفتنا يوم 27 نوفمبر الماضي، وبعد وفاة المستشار أحمد البكري خلفه المستشار عماد عبد العزيز، وتحملنا المسؤولية في وقت عصيب".

وأضاف: "كان هدفنا الحفاظ على استقرار الزمالك من الشائعات التي كانت تتردد بشأن أن الدولة تريد أن تهد النادي، مع أن الزمالك من أهم أندية الدولة وتقوم بحمايته".

وتابع: "النادي مُثقل بالأعباء المالية وليس لنا يد فيها، وتم الحجز على حسابات النادي من إدارة التأمينات ومتأخرات مستحقة للاعبين تفوق 256 مليون جنيه، سددنا أجزاءً كبيرة تصل لـ 70 أو 80%، والممول الرئيسي لخزينة الزمالك العضو العامل، والاشتراكات تقدر بـ204 ملايين، وعندما استلمنا كان يتبقى 19 مليونًا لم يتم تحصيلها".

وواصل: "والمصدر الثاني لتمويل الزمالك هو عقد الرعاية مع بريزنتيشن بـ121 مليونًا، وعندما تسلمنا كان يتبقى 60 مليونًا".

وأكمل: "والمصدر الثالث هو إيجارات المحلات، وجزء كبير منها في المحاكم بسبب المحلات التي تم إخلاؤها بالقوة".

طالع | لجنة الزمالك ترد عبر بطولات على أنباء الاستقالة: اسألوا وزارة الرياضة

وأردف: "نحن لدينا حوالي 130 مليون جنيه تحت التحصيل، وكان مطلوب منا توفير 256 مليونًا بالإضافة لـ 25% لعقود كرة اليد والطائرة، بالإضافة لمكافآت فوز لم تُدفع".

واستمر: "تحملنا ووفرنا للنادي 236 مليون جنيه من مصادر مختلفة، من الوزارة 5 ملايين وبرزينتيشن 20 مليونًا وإعارة مصطفى محمد 30 مليونًا، وقمنا ببيع إعلانات على سور الزمالك، وحققت لنا وفرة مالية وكنا نسدد المتأخرات".

وأشار: "الرواتب والأجور وصلت لـ5 ملايين جنيه للموظفين والعاملين في النادي، ومصاريف الزمالك الشهرية 70 مليون جنيه، وأريد من أي شخص يهاجم اللجنة أن يحل هذه المعضلة، الناس لا تعلم، نحن تحملنا المسؤولية في موقف عصيب، وحافظنا على قوام فريق كرة القدم، والألعاب الجماعية".

وأضاف: "فرجاني ساسي لاعب محترم ومحترف مثل بقية اللاعبين، وساند النادي وتحمل تأخر مستحقاته ويؤدي المباريات بمنتهى الأمانة، واللاعبون مطمئنون أن الدوري للزمالك".

واختتم: "فرجاني ساسي لم يشكو الزمالك بل وكيله، ونحن ندبر الأموال، واللاعب مُخلص للنادي".