أعد نادي برشلونة الإسباني برئاسة خوان لابورتا، خطة إعادة هيكلة محددة، على الرغم من أنه سيكون من الصعب اتباعها حرفيًا.

لابورتا أدلى بتصريحات أفاد خلالها أن برشلونة يمر بمرحلة انتقالية وانتهت حقبة ويسعى لبناء فريق جديد (طالع تصريحاته).

وتفيد صحيفة "سبورت" الإسبانية، أن الفكرة الأولية واضحة بشأن مستقبل اللاعبين، فقط تير شتيجن ومينجويزا، وأراخو، وبيدري، ودي يونج، وأنسو فاتي، وموريبا والنجم ليونيل ميسي، لا يمكن المساس بهم وغير قابلين للبيع.

برشلونة لديه بالفعل خارطة طريق محددة للمتابعة من يوم الإثنين المقبل، وفي ذلك الوقت سينتهي الموسم رسميًا.

نقطة البداية للنادي هي خطة طموحة لإعادة هيكلة الفريق، رغم أن الواقع هو أنه سيكون من الصعب تنفيذها لأن العقود الحالية للاعبين تترك النادي في موقف ضعيف أمام المفاوضات.

منذ البداية، تتكون مجموعة اللاعبين التي تعتبر ثابتة وغير قابلة للتحويل من ثمانية لاعبين فقط: تير شتيجن، أراخو، مينجوزا، دي يونج، بيدري، موريبا، أنسو فاتي وميسي.

باستثناء ميسي الذي يجب أن يقود برشلونة الجديد في المرحلة الأخيرة من مسيرته، في كيان برشلونة يثقون أن اللاعبين سيقبلون اقتراح التجديد، وهي عملية ذات أولوية كاملة لابورتا.

يفيد التقرير أن برشلونة هذا الصيف يريد بيع نيتو، أومتيتي، جونيور فيربو، بيانيتش، ريكي بويج، كوتينيو، ماتيوس، جريزمان، برايثوايت وديمبيلي.

في حالة ديمبلي، فإن رغبة النادي هي أن يقوم الفرنسي بتمديد عقده إلى ما بعد 2022، ولكن إذا لم يحدث ذلك خلال شهر يوليو، فإن برشلونة سيستمع إلى العروض لمنعه من المغادرة مجانًا في النهاية بالموسم المقبل.

في حالة كوتينيو وجريزمان، يرى النادي الكتالوني أن انتقالهم يمكن أن يكون بمثابة دفعة اقتصادية للأموال التي يمكن الحصول عليها من بيعهما، وإذا قرر ميسي عدم التجديد، فإن وضع جريزمان سيتغير بشكل كبير في نظر النادي.

على الرغم من أنه قد يكون مفاجئًا بالنسبة للبعض، إلا أن الحقيقة هي أن برشلونة لا يستبعد رحيل ريكي بويج في شكل إعارة.

وتمت مناقشة بعض اللاعبين القدامي بالفعل منذ الهزيمة أمام بايرن ميونخ (8-2)، ولكن يبدو الآن أن النادي يريد حقًا الجلوس والتحدث مع بيكيه وجوردي ألبا وبوسكيتس وسيرجي روبرتو.

اللاعبون الأربعة يحظون بأقصى درجات الاحترام من برشلونة، لكن مجلس لابورتا يدرك أن الوقت قد حان لاتخاذ قرار حاسم تجاههم.

مع هذه المجموعة من اللاعبين، سيتطلع برشلونة إلى الاتفاق على خفض معقول في الراتب، خلاف ذلك، سينظر النادي أيضًا في إمكانية مغادرتهم.

بعبارة أخرى، يريد برشلونة استمرار بيكيه وألبا وبوسكيتس وروبرتو، ولكن ليس بأي ثمن.

يعتقد لابورتا وفريقه أن نتائج السنوات الأخيرة، خاصة في أوروبا، والوضع الاقتصادي الدقيق للنادي تدفع برشلونة إلى إعادة تحديد وضع هؤلاء اللاعبين الأربعة.

باستثناء سيرجي روبرتو، الذي ينتهي عقده في عام 2022، فإن الثلاثة الآخرين لديهم عقود سارية على المدى المتوسط ​​أو الطويل.

أخيرًا، هناك مجموعة صغيرة من ثلاثة لاعبين لا يزال برشلونة ليس لديه فكرة واضحة عنهم، وهم ديست ولينجليه وترينكاو، حظي الظهير بثقة كومان لكن احتمال وصول مدرب جديد وربما إيمرسون قد يغير السيناريو.

أما بالنسبة للبرتغالي ترينكاو، فإن خياراته للاستمرار ستزداد إذا رحل ديمبلي، في حين أن لينجليه مهم من حيث المبدأ، ولكن إذا وصل عرض مثير للاهتمام، فسيتم دراسته.