لن يحظى مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي جالطة سراي، مصطفى محمد، بالكثير من الراحة في الصيف المقبل بعد نهاية الموسم في تركيا بسبب أولمبياد طوكيو.

وأفادت صحيفة "GS Gazete" التركية أن مصطفى محمد سيقطع إجازته مبكرًا من أجل الانضمام إلى منتخب مصر تحت 23 عامًا للاستعداد إلى خوض دور الألعاب الأولمبية في الفترة من 22 يوليو إلى 8 أغسطس المقبلين.

مشاركة مصطفى محمد في أولمبياد طوكيو ستحرم جالطة سراي من خدماته خاصة وأن الفريق تنتظره تصفيات بطولة دوري أبطال أوروبا لموسم 2021/2022.

ويشارك جالطة سراي في تصفيات الدور الثاني من دوري أبطال أوروبا كثاني الدوري التركي، وستقام مباراتا تلك المرحلة في الفترة من 16 يونيو إلى 19 يوليو المقبلين.

اقرأ أيضًا.. ترتيب مصطفى محمد في جدول هدافي الدوري التركي بعد نهاية موسم 2020/21

فاتح تريم

وبالتالي وجود مصطفى محمد مع منتخب مصر الأولمبي، لن يمكنه من اللعب في التصفيات المؤهلة إلى دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا، ولكنه قد يشارك مع جالطة سراي في التصفيات إذا فاز مانشستر يونايتد بلقب بطولة الدوري الأوروبي على حساب فياريال.

في تلك الحالة فقط، سيدخل جالطة سراي من الدور الثالث وليس الثاني في تصفيات دوري أبطال أوروبا، نظرًا لتصنيف الأندية، وإذا خرج منتخب مصر من دور المجموعات لأولمبياد طوكيو والذي ينتهي في 28 يوليو قد يلحق بالمباريات مع الفريق التركي.

لكن إذا فاز فياريال بلقب الدوري الأوروبي في 26 مايو الجاري، سيبدأ جالطة سراي من الدور الثاني لتصفيات دوري أبطال أوروبا، ويفقد خدمات مصطفى محمد بشكل مؤكد.

الجدير بالذكر أن منتخب مصر الأولمبي يلعب ضمن فرق المجموعة الثالثة والتي تضم كلاً من إسبانيا، الأرجنتين وأستراليا.