سلط تقرير إنجليزي الضوء على مهارة محمد صلاح الخاصة في تسجيل الأهداف مع ليفربول، وقيادة الريدز في العديد من المباريات للفوز.

محمد صلاح يتصدر ترتيب الدوري الإنجليزي بجانب هاري كين، ولكل منهما 21 هدفًا، وينافس على لقب الهداف مجددًا.

موقع "ليفربول إيكو" الإنجليزي والمقرب من الريدز، نشر تقريرًا عن مهارة محمد صلاح التهديفية التي يتفوق فيها على جميع اللاعبين في الدوري الإنجليزي.

طالع أيضًا.. تقارير: محمد صلاح ثالث أفضل هداف إفريقي هذا الموسم متفوقًا على النصيري وبونجاح

محمد صلاح سجل 31 هدفًا، أكثر من ضعف الأهداف التي سجلها ساديو ماني، الذي سجل 14 هدفًا، وهو أقرب منافسيه، وإذا بقيت الفجوة على ما هي عليه حتى نهاية الموسم، ستكون هذه هي المرة الحادية عشر منذ صعود الريدز إلى الدوري الإنجليزي في عام 1962، التي يسجل فيها هداف الفريق ضعف عدد الأهداف التي سجلها صاحب المركز الثاني.

ونظرًا لأن محمد صلاح سدد جميع ركلات الجزاء السبع لليفربول هذا الموسم، فقد تمتع بتفوق كاسح على السنغالي، ولكن هناك مهارة خاصة بعيدًا عن ركلات الجزاء تعطي محمد صلاح أفضلية عن غيره.

ليفربول سجل 23 هدفًا هذا الموسم في جميع المسابقات دون مساعدة رسمية، كان لـ صلاح 11 هدفًا منها، من مهارة فردية، هي التي تقوده إلى تسجيل هذه الأهداف.

هدف التعادل أمام أستون فيلا بعد متابعة الكرة أمام إيمليانو مارتينيز، كذلك استغلال أخطاء المدافعين مثلما فعل ضد لايبزج وميتلاند في دوري أبطال أوروبا، وثنائية أخرى ضد إيفرتون وولفرهامبتون، تمكن من خلالها محمد صلاح من التسجيل، عن طريق الضغط على المدافعين.

لا يعتمد صلاح على أخطاء المدافعين فقط، فقد أثبت بمهارته في التسديد من خارج المنطقة، أنه يمكنه التسجيل في أي لحظة، مثلما فعل ضد نيوكاسل وليدز يونايتد هذا الموسم، ويتضح ذلك من خلال تسديد 29 كرة على مرمى الخصوم هذا الموسم ولا يزال هناك مباراتان.