حذر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، بيتسو موسيماني، لاعبيه من الاستهتار قبل مباراة العودة أمام ماميلودي صن داونز في دور الثمانية من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

ونجح الأهلي في الفوز بمباراة الذهاب يوم السبت الماضي، بهدفين نظيفين ويستعد لخوض مباراة العودة يوم السبت المقبل، في تمام الساعة الثالثة عصرًا بتوقيت "القاهرة".

اقرأ أيضًا.. الأهلي يعلن إصابة لاعبه بكورونا واستبعاده من السفر لمواجهة صن داونز

النادي الأهلي

وتحدث موسيماني عن المباراة المنتظرة على ملعب "لوكاس موريبي" وقال في تصريحات نقلتها صحيفة "IOL" الجنوب إفريقية: "نتيجة الذهاب ميزة لنا، لكنها لا تعني أي شيء على الإطلاق".

وتابع: "كرة القدم هي كرة القدم، كنا متأخرين في مباراة 2-0 بالشوط الأول (أمام المقاولون العرب) وفزنا بها في النهاية بنتيجة 3-2، لذلك نتيجة الذهاب ما هي إلا ميزة صغيرة تمنحك القليل من الثقة".

وأضاف: "بالطبع هذه النتيجة تضع القليل من الضغوط على المنافس، لكن لننتظر ونرى كيف ستسير الأمور في المباراة، الأهلي لعب أكثر من مرة على هذا الملعب وبالتالي فهي ليست المرة الأولى ولدى اللاعبين فكرة جيدة وخبرة في التعامل هناك".

وعن إحساسه باللعب أمام فريقه السابق صن داونز، قال: "بالطبع لدي مشاعر مختلطة، ولكننا لعبنا المباراة الأولى لذلك كسرنا حاجز الجليد، وبالتالي لا بأس بمواجهتهم في جنوب إفريقيا لأن هذا بات أمر طبيعي في كرة القدم مع تنقل المدربين".

صن داونز

وواصل تصريحاته: "فزنا أمام صن داونز بمباراة الذهاب، وأمامنا مواجهة أخرى ثم سنذهب إلى قطر لخوض مباراة السوبر الإفريقي، هذه المباريات جميعها مهمة بالنسبة لنا في وقت ضئيل للغاية".

واستمر: "كانت لدينا 5 مباريات قوية، فقد لعبنا مع الاتحاد السكندري وفزنا وخسرنا نقطتين على أرضنا من الزمالك، لكن الحصول منهم على 4 نقاط في الموسم ميزة كبيرة لكن هكذا تسير الأمور معنا في مصر وأًصبحنا معتادين عليها، نلعب كل 3 أيام مباراة وجميعها مهمة".

وعن إذا ما كان سيطالب لاعبي الأهلي بتضييع الوقت من أجل الحفاظ على بطاقة التأهل في مباراة العودة، رد: "كنت مدربًا لمدة 20 عامًا، لم أخدع الخصم أبدًا من أجل الفوز، هناك الكثير من الأندية التي يسقط لاعبيها من أجل إهدار الوقت خاصة حراس المرمى".

وأتم: "لم أفعل ذلك مطلقًا على مدار مسيرتي التدريبية، لم أطالب لاعبي فريقي أبدًا بفعل هذه الأفعال، ألعب دائمًا بطريقتي وبمبدأ اللعب النظيف لكن هناك من يفعل ذلك ولا تعرف من أي أتت إصاباتهم".