كشفت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية موقف إدارة نادي برشلونة من تعيين مدرب السد، تشافي هيرنانديز، للفريق الأول لكرة القدم خلفًا للمدير الفني الحالي المحتمل رحيله عن "كامب نو"، رونالد كومان.

وأعلن نادي السد المنافس في الدوري القطري قبل أيام تجديد عقد تشافي رسميًا حتى يونيو 2023، ولم يتضمن عقد الإسباني الجديد أي شروط جزائية تمنحه فرصة الرحيل إلى برشلونة.

ولكن اسم تشافي قد بدأ تداوله من جديد في الصحافة الإسبانية يوم أمس، الإثنين، مع عودته إلى مدينة "برشلونة" لقضاء إجازته الصيفية مع 22 حقيبة شخصية له ولأسرته.

لابورتا

ولكن صحيفة "موندو ديبورتيفو" تؤكد أن نادي برشلونة لا يضع تشافي ضمن أولوياته لقيادة الفريق الأول لكرة القدم بالوقت الحالي حال إقالة كومان.

وهو الأمر الذي أكده تشافي بالأمس بتصريحات نقلتها صحيفة "ماركا" الإسبانية عند دخوله مطار "آل برات"، وقال: "حقًا، لا أعرف شيئًا، أنا قادم في إجازة"، وبالتالي لم يتحدث أي مسئول من برشلونة إلى تشافي لقيادة الفريق بالموسم الجديد. (طالع التفاصيل)

وأكدت الصحيفة الشهيرة أن التقارير التي تربط تشافي بقيادة برشلونة ما هي إلا أخبار مشابهة لما حدث في يناير 2020 عندما رحل، إرنستو فالفيردي، ولكن في النهاية تعاقد الفريق مع، كيكي سيتين.

وأرجعت "موندو ديبورتيفو" السبب وراء تلك الأنباء إلى أن هناك بعض اللاعبين داخل الفريق الأول بنادي برشلونة يرحبون بعودة تشافي في ثوب المدرب ولكن جوان لابورتا لا يرى الإسباني مناسبًا الآن للفريق الأول ولكن ربما للشباب "برشلونة B" مثل، بيب جوارديولا، في 2007 قبل التصعيد للفريق الأول رغم أن سياسة الرئيس لا توافق على تعيين مدربين لديهم مشاريع خاصة خارجية.