كشفت تقارير مغربية، عن مواعيد فترات القيد للبطولات الإفريقية، (دورى أبطال أفريقيا وكأس الكونفدرالية) للأندية التى تشارك فى نسخة 2022.

ونقلا عن موقع "le 360" المغربي، فإن الاتحاد الإفريقى لكرة القدم "كاف" أرسل خطابًا رسميًا إلى جميع الاتحادات داخل القارة السمراء، يؤكد فيه أن تسجيل الأندية المشاركة فى دورى الأبطال وكأس الكونفدرالية للموسم الجديد سيبدأ من يوم الأربعاء 30 يونيو 2021 على أن يكون اليوم الأخير هو 10 يوليو 2021.

وأوضح الاتحاد الافريقي من خلال الخطاب ذاته أن فترة القيد الثانية من 11 يوليو حتى 20 من الشهر نفسه مع غرامة مالية قيمتها 250 دولار لكل لاعب، فيما تحدد موعد الفترة الثالثة والأخيرة في 21 من الشهر ذاته وحتى 31 منه مع غرامة مالية قيمتها 500 دولار عن كل لاعب.

وطالب "كاف" فى خطابه جميع الاتحادات الوطنية المسجلة فى الاتحاد الأفريقى بضرورة تسجيل الفرق المشاركة فى البطولات وفقًا للمواعيد المعلنة.

طالع أيضا.. موعد والقنوات الناقلة لمباراة الأهلي وصن داونز اليوم في دوري أبطال إفريقيا

ويشارك بطل ووصيف المسابقة المحلية في كل دولة ببطولة دوري أبطال إفريقيا، وأصحاب المركزين الثالث والرابع يشاركان في بطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية، في حالة إن كان بطل الكأس المحلي واحدا من أول ثلاثة مراكز في جدول ترتيب الدوري.

أما لو كان بطل الكأس المحلي ليس من بين أصحاب المراكز الثلاثة الأولى، يتأهل بطل الكأس مع صاحب المركز الثالث للمشاركة في بطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية.

وتجدر الإشارة إلى أن اتحاد الكرة المصري أعلن على لسان رئيسه أحمد مجاهد، أن بطولة الدوري العام ستنتهي يوم 30 أغسطس المقبل.