يدخل الأهلي تحديًا جديدًا وصعبًا عندما يستضيف نظيره صن داونز الجنوب إفريقي، مساء الغد، في دوري أبطال إفريقيا.

ويلتقي الأهلي مع صن داونز في التاسعة مساء غدٍ السبت على استاد الأهلي ‏we السلام، في ذهاب دور ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، على أن تُقام مباراة العودة يوم 22 من ‏الشهر الجاري في جنوب إفريقيا.‏

تأهل الأهلي إلى دور ربع النهائي لدوري أبطال إفريقيا عقب احتلاله المركز الثاني في جدول ترتيب المجموعة الأولى بالبطولة الإفريقية برصيد 11 نقطة، فيما احتل صن داونز صدارة المجموعة الثانية برصيد 13 نقطة، قبل أن تُسفر قرعة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" عن مواجهتهما سويًا في دور ربع النهائي.

طالع أيضًا.. موسيماني: الأهلي سيقدم عرضًا قويًا في مباراة صن داونز مثلما فعلنا أمام بايرن ميونخ وبالميراس

ستكون مباراة الغد هي التاسعة التي ستجمع بين الأهلي وصن داونز، في دوري أبطال إفريقيا، حيث سبق وأن التقى الفريقان مرتين في نهائي عام 2001 ومرتين في دور الـ16 عام 2007 ومرتين في ربع نهائي نسخة 2019 ومثلهما في ربع نهائي نسخة 2020.

فاز الأهلي في 4 مباريات فيما تعادل الفريقين في 3 لقاءات وفاز صن داونز في مباراة واحدة بخمسة أهداف دون رد، وذلك في ذهاب ربع نهائي 2019 وتسببت في إقصاء الأحمر من البطولة الإفريقية وقتها، قبل أن يثأر من الفريق الجنوب إفريقي في النسخة التالية ويُقصيه من الدور نفسه ويتوج بالبطولة في النهاية على حساب الزمالك.

ويسعى الأهلي بقيادة الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، للفوز على صن داونز فريقه السابق، سعيًا لمواصلة انتصارات الأحمر بدوري أبطال إفريقيا والحفاظ على لقبه الذي توج به في النسخة الماضية.

وشهدت قائمة الأهلي لمباراة صن داونز عودة النيجيري جونيور أجاي بعد فترة غياب طويلة ليدعم هجوم فريقه، كما عاد صانع الألعاب ناصر ماهر.