أكدت صحيفة "ماركا" الإسبانية أن هناك اتفاق قد تم بين نادي برشلونة ومهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي أولمبيك ليون، ممفيس ديباي، للانتقال إليه في الميركاتو الصيفي المقبل.

وينتهي عقد ديباي مع أولمبيك ليون في 30 يونيو المقبل، وبالتالي، وسيرحل الهولندي الدولي مجانًا بعد نهاية الموسم الحالي ولن تكلف الصفقة برشلونة إلا راتب اللاعب فقط.

وأفادت الصحيفة أن برشلونة قد توصل لاتفاق مع ديباي بعد مفاوضاتهما معًا خلال الفترة الأخيرة، خاصة وأن الهولندي مطلوب بالاسم من قبل المدير الفني للفريق، رونالد كومان.

اقرأ أيضًا.. تقارير: كومان يجتمع مع لابورتا لمناقشة مستقبله في برشلونة

رونالد كومان

كان كومان يريد ضم ديباي منذ الميركاتو الصيفي الماضي ولكن لم تكن الصفقة ممكنة لأن برشلونة يعاني من أزمة مالية طاحنة منعته من دفع أي أموال مقابل أي صفقة، ولذلك لم يكن يرغب النادي في دفع سعر الصفقة المطلوب من ليون وقتها بقيمة 5 ملايين يورو.

ما سهل توصل برشلونة لاتفاق مع ديباي هو موافقة الأخير على تخفيض راتبه، بحسب صحيفة "ماركا"، ولكن العقبة الوحيدة أمام الصفقة هي استمرار كومان من عدمه على رأس القيادة الفنية.

إذا استمر كومان في برشلونة سينتقل ديباي إلى قلعة "كامب نو" ولكن إذا قرر رئيس النادي، جوان لابورتا، إجراء تغيير في اسم المدير الفني قبل فترة الإعداد للموسم المقبل، ستكون الصفقة مهددة بالفشل.