يرى مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي ماميلودي صن داونز، رولاني موكوينا، أن غياب ظهير أيسر النادي الأهلي، على معلول، سيكون مؤثرًا للغاية على المدير الفني، بيتسو موسيماني.

ويلتقي صن داونز بالنادي الأهلي على ملعب "الأهلي وي السلام" يوم، السبت المقبل، في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت "القاهرة" بقيادة الحكم السنغالي الدولي، ماجيتي نداي.

اقرأ أيضًا.. مدرب صن داونز: شهر رمضان أفادنا قبل مباراة الأهلي في دوري أبطال إفريقيا

علي معلول

وتحدث موكوينا عن غياب معلول عن الأهلي في تصريحات نقلتها شبكة "Idiski Times" الجنوب إفريقية، وقال: "غيابه مؤثر، أعتقد أنها أكبر خسارة للأهلي، من الصعب العثور على ظهير أيسر في جميع أنحاء القارة وربما حتى في بعض البلدان في الخارج".

وأضاف: "معلول لاعب مميز للغاية لأنه يساهم بنسبة كبيرة في بناء هجمات الأهلي على مدار 90 دقيقة بمتوسط 80 تمريرة، يمنح فريقه قوة دفاعية كبيرة ولكن كذلك في النواحي الهجومية لأنهم يعتمدون كليًا على قوة الأطراف والآن هم يعتمدون على محمد هاني وبيكهام في اليمين ومعلول وأيمن أشرف على اليسار".

وتابع: "هناك اختلاف كبير بين الأهلي وبعض الفرق في جنوب إفريقيا، حيث يقوم الفريق بمتوسط 14 تمريرة داخل منطقة الجزاء على مدار 90 دقيقة لذلك فقوتهم تكمن على الأطراف ويشكلون الخطورة بهذه الطريقة مع وجود مهاجمهم، محمد شريف، أفضل هداف لديهم وسجل 12 هدفًا حتى الآن".

وواصل تصريحاته: "لذلك نعرف جيدًا أهمية معلول بالنسبة للأهلي ومدى تأثير غيابه لأنهم يبحثون عنه دائمًا في الملعب ويرغبون في تمرير الكرة إليه لإيجاد الحلول وصناعة الفرص".

حسين الشحات

وانتقل موكوينا للحديث عن حسين الشحات، وقال: "لاعب مهم جدًا بالنسبة لهم على الطرف الأيمن، طاهر على اليسار وحتى أكرم توفيق يجد نفسه أحيانًا مشاركًا في الهجمات على الفرق المنافسة وصناعة فرصة التسجيل من خلال العرضيات".

وأكمل: "ستكون مباراة مثيرة للاهتمام، بالطبع جئنا إلى مصر من أجل محاولة السيطرة على الملعب، كما هو الحال دائمًا في جميع مبارياتنا ولكن علينا أن نكون في حالة تركيز تام من الناحية التكتيكية لفرض أسلوبنا".

واختتم موكوينا حواره بالحديث عن مواجهة موسيماني وهل يرغبون في تفوق عليه، وقال: "لا أعتبر المباراة مواجهة بيننا وبين بيتسو".