كشفت تقارير صحفية إنجليزية أنه من المتوقع نقل نهائي دوري أبطال أوروبا من تركيا إلى البرتغال.

وسيلتقي مانشستر سيتي مع تشيلسي في نهائي دوري الأبطال، يوم 29 مايو الجاري.

ومن المفترض أن تُقام المباراة في ملعب أتاتورك الأولمبي بإسطنبول في تركيا.

ولكن المملكة المتحدة وضعت تركيا ضمن القائمة الحمراء الخاصة بفيروس كورونا، مما يعني عدم إمكانية توجه الجماهير إلى هناك.

اقرأ أيضًا.. يويفا يعلن حكم مباراة مانشستر سيتي وتشيلسي في نهائي دوري أبطال أوروبا

وأدى ذلك إلى انتشار تقارير صحفية في الفترة الأخيرة بأن تلك المباراة قد تُقام في إنجلترا وتحديدًا في ويمبلي بدلًا من تركيا.

ولكن صحيفة "تايمز" الإنجليزية أفادت أن المحادثات بين الاتحاد الأوروبي لكرة القدم والسلطات البرتغالية وصلت إلى اتفاق على إقامة نهائي دوري أبطال أوروبا في بورتو بدلًا من إسطنبول، وسيتم الإعلان عن ذلك غدًا.

تم التخلي عن فكرة استخدام ويمبلي كبديل بعد أن عجزت الحكومة البريطانية عن ضمان إعفاءات لموظفي الاتحاد الأوروبي لكرة القدم والمذيعين والرعاة وكبار الشخصيات.

ويستهدف يويفا إلى تخصيص نفس عدد التذاكر المخطط لها في نهائي إسطنبول، حيث سيكون هناك ما بين 4500 و6000 تذكرة لكل نادِ، وهذا يعني وجود حشد من حوالي 20000 شخص في الملعب، الذي يتسع لحوالي 50 ألف متفرج.

كانت هناك بعض المفاوضات حول ذلك لأن البرتغال أعلنت للتو عن عودة المشجعين مع السماح بأن تكون الملاعب ممتلئة بنسبة 10 % اعتبارًا من 19 مايو، للجولة الأخيرة من مباريات الدوري في البلاد، وقد لا يتم الإعلان عن السعة النهائية للنهائي حتى الأسبوع المقبل.

البرتغال مدرجة على "القائمة الخضراء" في المملكة المتحدة للبلدان، لذا سيتمكن مشجعو كلا الناديين من السفر دون الحاجة إلى الحجر الصحي عند عودتهم، على الرغم من أنه سيتعين عليهم إجراء اختبار كوفيد في غضون يومين من عودتهم.