علق المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي ليفربول يورجن كلوب، على قرار مدافعه فيرجيل فان دايك بعدم المشاركة في بطولة يورو 2020.

وأعلن فان دايك اليوم الأربعاء، أنه قرر عدم المشاركة مع منتخب هولندا في يورو 2020، من أجل التركيز على إنهاء برنامجه العلاجي في فترة التوقف الدولي، والعودة مع بداية فترة الإعداد للموسم الجديد مع ليفربول (طالع التفاصيل).

فيرجيل فان دايك

وتحدث كلوب عن قرار فان دايك خلال مؤتمره الصحفي لمباراة مانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي، قائلًا: "غياب فيرجيل عن الفريق لمدة 11 شهرًا بسبب تلك الإصابة أمر طبيعي".

وتابع: "الخطة بالنسبة لنا هي أن يبدأ فترة الإعداد للموسم الجديد معنا، لكن حتى ذلك الحين لست متأكدًا من قدرته على ذلك".

وأضاف: "للأسف، موعد يورو 2020 يأتي في توقيت غير مناسب تمامًا بالنسبة لفان دايك، لذلك عندما يكون لائقًا بدنيًا سيعطي كل ما لديه بنسبة 100%، وعلينا التحلي بالصبر".

وواصل تصريحاته: "عندما يتغلب اللاعب على مخاوفه، يمكنه اتخاذ بعض الخطوات للعودة من جديد إلى الملاعب، لقد قطع فيرجيل خطوات كبيرة وأصبح يشعر بالتفاؤل والإيجابية".

واستمر: "لم أكن أرغب في أن أنهي حلمه بالمشاركة في يورو 2020، لكنني كنت أعلم دائمًا أن الأمر صعب للغاية، لقد انتهى الضغط الآن على فيرجيل، ويمكنه التركيز على إنهاء برنامجه العلاجي بأفضل طريقة ممكنة".

وأكمل: "أعرف ما يعنيه جيدًا، عدم المشاركة في بطولة كبيرة كانت هدفًا للاعب منذ فترة، بالطبع القرار كان صعبًا بالنسبة له".

وعن حالة هندرسون وإمكانية غيابه هو الآخر عن يورو 2020 مع إنجلترا، قال: "الأمر مختلف مع جوردان، لم تنتهي فرصة مشاركته في البطولة، سيعود قريبًا للتدريب معنا وسيحصل على راحة جيدة".