تحدث مدرب فريق مانشستر سيتي بيب جوارديولا عن حسمهم لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لهذا الموسم بشكل رسمي.

وحسم مانشستر سيتي مساء أمس لقب الدوري الإنجليزي، بعد خسارة جاره مانشستر يونايتد أمام ليستر سيتي بهدفين لهدف.

وقال جوارديولا في تصريحات نشرها الموقع الرسمي للنادي: "لقد كان هذا الموسم واللقب لا مثيل له، كان هذا هو الأصعب، سنتذكر دائمًا هذا الموسم بالطريقة التي فزنا بها".

وأضاف الإسباني: "فخور جدًا بكوني المدير الفني هنا وبهذه المجموعة من اللاعبين، إنهم مميزون للغاية، لتجاوز هذا الموسم - مع كل القيود والصعوبات التي واجهناها - وإظهار الاتساق الذي لدينا هو أمر رائع".

وواصل: "هم لا يتوقفون عن الأداء، هم هنا ليقاتلوا من أجل النجاح، يحاولون دائمًا أن يكونوا أفضل، لقد كانوا مرنين للغاية، هذا ينطبق بنفس القدر على كل فرد من أعضاء فريق العمل لدينا، الذين عملوا بلا كلل خلف الكواليس لضمان أن لاعبينا مجهزون بالكامل لمواجهة التحديات غير المتوقعة والروتين الجديد طوال هذا العام المضطرب".

وتابع: "دون أن ننسى، بالطبع جميع الموظفين في مؤسستنا الذين يعملون على إنجاح هذا النادي كما هو، سواء كان ذلك من المكاتب في النادي أو من منازلهم، ساهمت جهود كل موظف في مثل هذه الظروف العصيبة في تحقيق هذا الإنجاز".

وأردف: "في بداية كل موسم يُعد الدوري الإنجليزي هو أهم لقب بالنسبة لنا، هذه هي البطولة التي يجب أن تخوض فيها مباراة كل ثلاثة أيام، تواجه منافسيك داخل وخارج ملعبك، فقط من خلال كونك الأفضل، أسبوع تلو الأسبوع، يمكنك الفوز بهذه المسابقة، إنه نجاح باهر".

واستمر: "من المهم جدًا أن نتقدم بالشكر الجزيل لجميع جماهيرنا، في أصعب لحظاتنا، لم نتمكن من سماع الحشد يقف وراءنا كالمعتاد، لكننا نعلم أنهم معنا في كل مكان نذهب إليه، نحن نقدره، لم نكن لنفعل ما فعلناه بدونهم".

واختتم: "آمل أن نتمكن جميعًا من الاحتفال معًا ذا يوم ليس بعيدًا جدًا، لقد كانت سنة صعبة لكثير من الناس، هذا حقا لمشجعينا ولكولن بيل وجميع أفراد عائلته".