أكد المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة، رونالد كومان، أنه ما زالت فرصتهم قائمة في الفوز ببطولة الدوري الإسباني رغم الوضع الحالي واحتلالهم المركز الثالث بجدول الترتيب.

وينافس برشلونة كلاً من أتلتيكو مدريد وريال مدريد على القمة، ولكن فشل العملاق الكتالوني بقيادة كومان في استغلال أكثر من فرصة في الأسابيع الأخيرة للانقضاض على المركز الأول.

اقرأ أيضًا.. كومان عن شكاوى ريال مدريد من الـ VAR: أنا آخر شخص يتحدث عن الحكام!

نادي برشلونة

وتحدث كومان عن موقف برشلونة من لقب الدوري الإسباني في مؤتمره الصحفي لمباراة ليفانتي غدًا، الثلاثاء، وقال: "الفوز بالبطولة يعتمد على الكثير من الأشياء منها الإصابات ونتائج المنافسين ولكن أيضًا عدد المباريات المتبقية".

وتابع: "ما زلنا في سباق المنافسة على لقب الدوري الإسباني، رغم تفوق أتلتيكو مدريد بنقطتين حتى الآن ولكن يجب أن نفكر في أنفسنا أولًا".

وعن الانتقادات التي تعرضوا لها بعد الأداء أمام أتلتيكو مدريد: "لم نظهر بالمستوى المطلوب، واجهنا صعوبة في صناعة الفرص وهذه مسئوليتي كمدرب، كنا أفضل في الشوط الثاني ولكن علينا تقييم الموسم بالكامل في النهاية، فزنا بالكأس وأمامنا فرصة للفوز ببطولة الدوري".

وأضاف: "أعتقد أن الفريق يؤدي بشكل جيد رغم ضغط المباريات سواء على مستوى الأندية أو المنتخبات وغياب الجماهير الذين يساندونا دائمًا لهذا السبب، ربما فقدنا الكثير من النقاط على ملعبنا (كامب نو) ولكن ربما يكون ذلك السبب في أننا حصلنا على بعض النقاط الأخرى خارج الأرض".

ورفض كومان التعليق على العقوبات المحتملة ضد الأندية المشاركة في دوري السوبر الأوروبي، وقال: "لا يمكنني الحديث عن ذلك، لأنني لم أشارك في تلك البطولة، لذلك غير مهتم".

وعن حالة أروخو: "أصيب منذ فترة، استغرق الأمر بعض الوقت ليعود لمستواه الفني والبدني ولكنه الآن بخير وقدم أداء جيدًا في الشوط الثاني أمام أتلتيكو مدريد لكنه في المجمل يؤدي موسمًا مميزًا".

وإمكانية مشاركة بيانيتش وبويج في بعض الدقائق خلال المباريات المتبقية: "إذا كان الفريق يسير بخطى ثابتة، لا أقوم بالكثير من التغييرات، من أجل الحفاظ على أسلوبنا وعلى من لا يشارك أن يكون مستعدًا في أي لحظة عندما يحين دورهم".