حشد الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للزمالك أسلحته وأفكاره استعدادًا لمواجهة الأهلي المقرر لها مساء اليوم الإثنين ضمن منافسات الجولة 21 من مسابقة الدوري المصري.

وأنهى المدرب الفرنسي استعداداته الفنية للقاء، ما بين بعض الخطط الفنية والاعتماد على مهارات أصحاب القدرات الخاصة مثل محمود عبد الرازق شيكابالا.

طالع | تشكيل الزمالك أمام الأهلي في الدوري.. شيكابالا أساسيًا وأوباما مهاجم وحيد

وعكف كارتيرون خلال التدريبات الأخيرة على منح اللاعبين تعليمات هجومية خاصة، على رأسها أهمية الاحتفاظ بالكرة والبدء بشن الهجمات مبكرًا، وهو ما يوضح تغير فلسفة المدرب الفرنسي الذي كان يعتمد على أسلوب "رد الفعل"، ومنح تعليمات مهمة بضرورة "تسريع الرتم" والتمريرات القصيرة.

ويسود اتجاه لدى كارتيرون بعودة محمد عبد الشافي الظهير الأيسر للزمالك إلى التشكيل الأساسي على حساب أحمد فتوح، والاستعانة بخبراته العريضة، وهو ما أظهرته التدريبات الأخيرة بالتركيز على مضاعفة البرنامج التدريبي للاعب المخضرم، من أجل تجهيزه للقمة، خاصة بعد عودته من الإصابة بفيروس كورونا.

ويبقى شيكابالا أحد أهم العوامل الأساسية التي يرغب كارتيرون في الاعتماد عليها في مركز الجناح الهجومي على حساب أحمد سيد "زيزو"، في ظل الأفضلية الفنية والنفسية للاعب الأعسر خلال الفترة الأخيرة.

كما سيعود يوسف أوباما إلى مركز صانع الألعاب بعد غيابه عن التشكيل الأساسي في مباراة الفريق الأخيرة أمام نادي سموحة.

تشكيل الزمالك المتوقع أمام الأهلي في القمة

حراسة المرمى: محمد عواد.

خط الدفاع : محمد عبد الشافي – محمود حمدي الونش – محمود علاء – حمزة المثلوثي.

خط الوسط: أشرف بن شرقي – طارق حامد – فرجاني ساسي - يوسف أوباما – شيكابالا.

الهجوم: حميد أحداد.