أشار ستيفانو بيولي، المدير الفني لفريق ميلان الإيطالي، إلى تأثره بأداء مانشستر سيتي وتشيلسي في دوري أبطال أوروبا، متحدثًا عن فوزه أمام يوفنتوس مساء الأحد.

وفاز ميلان على يوفنتوس بثلاثة أهداف دون رد في الدوري الإيطالي، وتحدث بيولي عن المواجهة.

قال بيولي لشبكة سكاي سبورت إيطاليا: "نحاول إعداد إستراتيجية للعبة ثم نختار اللاعبين المناسبين لتلك المراكز، الأداء كان أداءً جماعيًا بشكل عام".

وأضاف: "الفريق أظهر روح التضحية، وقدم كل ما لديه وأظهر الجودة أيضًا، نريد أن نشكر جماهيرنا، الذين حركونا حقًا هذا الصباح بدعمهم، لكن الآن لدينا مباراة أخرى قادمة، وقد يكون ذلك أكثر صعوبة من هذا".

وتابع بيولي: "لقد حققنا انتصارات كبيرة هذا الموسم، ولكن من المسلم به أن هذا كان وجهًا لوجه، حيث كان فارق النقاط في الترتيب متقارب للغاية، لسوء الحظ، هذه ليست المباراة النهائية لهذا الموسم، لذلك لا يزال يتعين علينا الاستمرار".

وواصل مدرب ميلان: "احتفلت بالإشارة إلى المديرين، لأن النادي كان دائمًا إلى جانبنا، ونتشارك أفراح وخيبات الأمل معًا".

وأكد بيولي: "عندما يتعلق الأمر بالعزيمة وروح الفريق والاستعداد للتضحية، ربما كنا أفضل فريق في إيطاليا لفترة طويلة من الزمن، كان هناك حتمًا بعض الإرهاق الذهني بعد موسم طويل، لكننا كنا نعلم أنه يتعين علينا اليوم تقديم أداء مختلف.

وأردف: "عندما حان الوقت للقيام بالتحديات والقتال من أجل كل كرة، لم نتراجع، لا أعتقد أن هناك شيئًا مثل الأداء المثالي، لكننا اقتربنا كثيرًا هذا المساء".

اقرأ أيضًا.. بيرلو بعد الخسارة أمام ميلان: ليس لدي أي نية للاستقالة من تدريب يوفنتوس

وأصر: "لقد لعبنا كفريق ناضج، مركز وحازم، فزنا بمباراة صعبة ومهمة للغاية، لم يفز ميلان أبدًا في هذا الملعب، لذا فهو أمر مُرضٍ للجميع ".

فاجأ بيولي ببعض تكتيكاته في التشكيل، مثل اختيار إبراهيم دياز في الثلاثي الهجومي الذي يدعم زلاتان إبراهيموفيتش، وأوضح: "يوفنتوس يغير الطريقة التي يبنون بها من الخلف ولم أكن مقتنعًا بأنهم سيبدأون بثلاثة".

وتابع: "لذا ما كان علينا القيام به هو أن نكون فريقًا صلبًا ونضغط على كل من لديه الكرة، عندما لم ننجح في ذلك، حاولنا الدفاع بشكل أعمق قليلاً وسد الفجوات".

واستطرد بيولي: "لقد شاهدت نصف نهائي دوري أبطال أوروبا وقد تأثرت جدًا بالطريقة التي يعمل بها مانشستر سيتي وتشيلسي بدون الكرة، مما أضاف الإيقاع والجودة، إذا التقينا بهذه العناصر، فيمكننا أيضًا أن يكون لنا كلمتنا".

وخرج إبراهيموفيتش وهو يعرج بسبب مشكلة في الركبة، وسجل البديل أنتي ريبيتش الهدف الثاني.

وعلّق بيولي: "بيب جوارديولا يلعب بدون قلب هجوم في الوقت الحالي، بينما لدينا لاعب مثل إبراهيموفيتش، إذا قمت بخلق المساحات ثم ملأها بالتوقيت المناسب، فيمكن أن يحدث هذا الفرق حقًا".