حذر مدرب مانشستر يونايتد أولي جونار سولشاير،  من أنه سيضطر إلى الاعتماد على التناوب في صفوف فريقه، مما قد يؤثر على المعركة بين المتنافسين للحصول على مكان في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

وأرجع سولشاير قراره بسبب ضغط مباريات مانشستر يونايتد الفترة المقبلة، حيث سيخوض ٣ مباريات في 5 أيام.

اقرأ أيضًا.. سولشاير يلمح لاقتراب كافاني من تجديد عقده في مانشستر يونايتد

ويلتقي مانشستر يونايتد مع أستون فيلا يوم الأحد القادم، ثم ليستر سيتي يوم الثلاثاء، وليفربول يوم الخميس، وبعد ذلك فولهام يوم 18 مايو.

وتأتي تلك المباريات بعد ملاقاة مانشستر يونايتد مساء أمس لنظيره روما في الأولمبيكو في إياب نصف نهائي الدوري الأوروبي.

وقال سولشاير في تصريحات نشرتها صحيفة "ديلي ميل" الإنجليزية: "يجب أن أفكر في لاعبي فريقي لكنني أعلم أنه ستكون هناك فرق تقاتل من أجل الحصول على أماكن في دوري أبطال أوروبا والتي لن تعتقد أن هذا أفضل فريق لـ مانشستر يونايتد، وأن هؤلاء ليسوا أفضل اللاعبين".

وأضاف: "قد يكون هناك شخص غير سعيد بطريقتي في اختيار فريقي في مباراة أو مباراتين، قد يؤثر ذلك على من يصل إلى المركز الرابع أو دوري الأبطال، هذه ليست مشكلتي، هذه مشكلة الجميع".

وواصل: "يمكنني أن أعدك بأنه من المستحيل اللعب لمدة 90 دقيقة بهذه الكثافة، على هذا المستوى في الدوري الإنجليزي الممتاز، أربع مباريات من الخميس إلى الخميس، هذا يعني أنه لا يمكنني إشراك الجميع في كل دقيقة مما يعني أنه يجب علينا تحديد الأولويات".

وعندما سُئل عما إذا كان يمكن أن يفيد ليفربول أو ليستر سيتي بتلك الطريقة، أجاب سولشاير: "يعتمد ذلك على الفريق الذي سأشركه في كل مباراة، قد لا يكون أحدهم سعيدًا لأنني قد ألعب بفريق كامل في مباراة، ثم 11 لاعبًا آخرين في مباراة أخرى".

وتابع: "إذا كنت سأعتني باللاعبين، فسوف أتخذ بعض القرارات لفعل ذلك، نعم، بالطبع، علينا فقط اتخاذ القرارات، يجب أن يكون الأمر آمنًا للاعبين، نريد أن نحاول تقديم أداء جيد، لكن لا يمكنني المخاطرة بهم، لذا يجب أن يكون الأمر تناوبًا، ويجب أن يكون هناك الكثير من التناوب ، والعديد من القرارات التي تُتخذ في يوم المباراة".

واستمر: "أنا فقط أبقى في حالة قلق كامل حتى لا يُصاب أحد، سيكون هذا أكبر مصادر قلقي، الإصابات، على سبيل المثال لقد لعب هاري ماجواير كل دقيقة لنا في الدوري الإنجليزي منذ قدومه، لا أعتقد أن هذا ممكن الآن، هذا رقم قياسي آخر أو إحصائية أخرى كان من الممكن أن يكون فخورًا بها، لكن لا يمكنني رؤية ذلك يحدث الآن".

ولم يكتفِ سولشاير بذلك، بل استكمل تصريحاته: "لم أر هذا الجدول الزمني من قبل، لا في كرة القدم الحديثة، لقد بحثت وعلمت أن مانشستر يونايتد في 1991-1992 قد خاض أمورًا مماثلة للغاية ويمكنك أن ترى كيف تتدهور النتائج".

وانتقد: "لذلك، بالنسبة لي، لقد تلقينا توزيعًا سيئًا للغاية من قبل أشخاص يجلسون خلف مكتب ببدلاتهم والذين لم يلعبوا كرة القدم مطلقًا ويفهمون ما يدور حوله الأمر، مباراة الأحد ليست هي المشكلة، ولكن من الثلاثاء إلى الخميس مباراتين بعد مباراتي الخميس والأحد، هذه مشكلة كبيرة!".

وأوضح: "لا يمكننا التحضير والاستعداد للمباراة، وهو ما يفعله كل فريق، الحصول على أسبوع أو يومين أو 10 أيام أو خمسة، من الصعب خوض مباراتين في ثلاثة أيام، لكن يمكنك قبول ذلك في عيد الميلاد، مباراتان في ثلاثة أيام بعد موسم طويل، مع كل المباريات التي خضناها، أصعب بكثير، ثلاث مباريات في خمسة أيام، صعبة للغاية، شبه مستحيلة، أربع مباريات في ثمانية أيام، هذا مستحيل!".

واختتم: "كان هذا العام صعبًا للغاية، وكان هذا الموسم صعبًا جدًا، أنا لا أجلس هنا عابسًا لكني أقول إن هناك من لا يفهم جسدية الدوري الإنجليزي، إنه أفضل دوري في العالم، لا أعرف كيف يمكنك الدفاع عن لعب هذه المباريات الثلاث في مثل هذا الوقت القصير؟ ".