كشف ياسر إدريس عضو اللجنة الأولمبية المصرية، حقيقة اختصاص اللجنة بشكاوى الزمالك ضد اتحادي الكرة واليد، مؤكدًا أن أحقية القلعة البيضاء في أزمتي دوري 99 وكأس مصر لكرة اليد، أمر وارد.

وقال إدريس في تصريحات تلفزيونية عبر فضائية "أون تايم سبورتس": "دائمًا هناك لغط في هذا الأمر، الدستور المصري يحترم كل المواثيق الدولية والتعاهدات، وبالتبعية القانون والميثاق الأولمبي يمنحان اللجنة مسؤولية الحركة الأولمبية".

وأضاف: "عناصر الحركة الأولمبية في الميثاق الأولمبي هي الاتحادات الرياضية وأعضاء جمعياتها العمومية، وهي الأندية واللاعبين والمدربين".

متحدث الزمالك: اتحاد الكرة يتحقق من شكاوى الأهلي بسرعة ويترك خطاباتنا في الأدراج

واستكمل: "شكوى الزمالك ستُعرَض على لجنة الأندية والهيئات وتأخذ الرد من اتحادي كرة اليد والقدم، وترى التصويب الصحيح، ثم سنتخذ إجراءاتنا، ويمكننا أن نخاطب الاتحادات الدولية في هذا الشأن".

وتابع: "وارد أن يكون لنادي الزمالك حق فيما يخص شكواه، وهذا ليس له علاقة بأني (زملكاوي)، لكن عندما نضع لائحة يجب أن نلتزم بها، وفي النهاية يجب أن نستمع لرد الاتحادين".

واختتم: "الزمالك يشكو من أنه ليست هناك لائحة، وحتى الآن لم ننظر لها وإذا كانت اللائحة بالفعل تتضمن هذه البنود إذن من الوارد أن يكون للنادي حق".