تحوم الشكوك حول إمكانية إقامة مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا بين مانشستر سيتي وتشيلسي في تركيا، بسبب تفشي فيروس كورونا "كوفيد 19".

ومن المُقرر إقامة النهائي الإنجليزي الخالص بين تشيلسي ومانشستر سيتي، نهاية الشهر الجاري في 29 مايو، على ملعب "أتاتورك" في إسطنبول.

ولكن عدد حالات المصابة بفيروس كورونا في تركيا، ارتفع بشكل مفاجئ، حيث قررت الدولة فرض إغلاق وحظر، حيث سجلت فقط حتى كتابة هذه السطور أكثر من 22 ألف حالة؛ وفقًا لما ذكرته شبكة "كورونا ميتر".

وحسب شبكة "سبورتس مول"، نقلًا عن وكالة "PA Media" البريطانية، فإن بعض المسؤولين من داخل مانشستر سيتي وتشيلسي، إلى جانب أعضاء من البرلمان البريطاني وخبراء الصحة، يطالبون بنقل المباراة من تركيا إلى إنجلترا، وخاصةً أن طرفي النهائي فريقان من الدوري الإنجليزي الممتاز.

اقرأ أيضًا.. أزبيليكويتا: كافحنا بشدة ضد ريال مدريد.. ومستعدون لمواجهة مانشستر سيتي

وظهرت مطالبات بإقامة النهائي في ملعب "ويمبلي"، ولكن يوم 29 مايو سيتم استضافة نهائي البلاي أوف الخاص بالتأهل للدوري الإنجليزي الممتاز.

وقالت الشبكة إن أستون فيلا أثار الشائعات بإمكانية استضافة المباراة النهائية على ملعب "فيلا بارك"، وذلك من خلال تغريدة عبر الحساب الرسمي للنادي عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، باستعراض لقطات جوية للملعب.

وأشارت الشبكة إلى أن تغيير الملعب سيجبر على الاتحاد الأوروبي، على فحص الاستاد البديل جيدًا والموافقة عليه، رغم أن الأمر قد يشكل بعض المشاكل.

أوضح التقرير أن تغيير مكان المباراة من تركيا إلى إنجلترا، سيشكل عددًا من المشكلات اللوجستية، بما في ذلك الزائرين ومندوبي الاتحادات، والذي سيُطلب منهم عزل أنفسهم لمدة تصل إلى 10 أيام عند الوصول إلى إنجلترا، كما يُنص بروتوكول المملكة المتحدة.

واختتمت الشبكة تقريرها مؤكدة أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم لديه إصرار على عدم تغيير المكان الخاص بالمباراة، ولكن المشهد غير واضح حتى الآن.