علق حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة، مارك أندريا تير شتيجن، على إمكانية تعاقد العملاق الكتالوني مع مهاجم بوروسيا دورتموند، إيرلينج هالاند، في الميركاتو الصيفي المقبل.

وارتبط اسم هالاند بإمكانية الرحيل عن بوروسيا دورتموند مع وجود اهتمام كبير بضمه من قبل أندية كثيرة مثل برشلونة، ريال مدريد ومانشستر سيتي.

اقرأ أيضًا.. سكاي: بايرن ميونخ ينضم لسباق الأندية الكبرى على ضم هالاند

ايرلينج هالاند

وتحدث تير شتيجن عن النرويجي في حواره مع شبكة "Sport 1" الألمانية، وقال: "بالطبع، نحن نتحدث عن مثل هذه الصفقات في غرفة الملابس، نحن لا نعيش خلف القمر".

وتابع: "مر برشلونة بوضع غير جيد في الفترة الماضية، ولكن أصبحت هناك حالة من الهدوء مع الرئيس الجديد، جوان لابورتا، الذي أمامه الكثير ليفعله لكننا نثق به بنسبة 100% بأنه سيعيد النادي للمسار الصحيح".

وأضاف: "هالاند يمتلك أسلوب رائع وكذلك سجله التهديفي يتحدث عنه، عندما تشاهد مقاطع فيديو يركض فيها من الخلف إلى الأمام في سباق سريع ويستخدم قوته من أجل الحفاظ على استحواذه على الكرة".

وواصل تصريحاته: "هذه إمكانيات لا يمكن لأي لاعب أن يكتسبها إنما هي موهبة وفطرة، ووجود هالاند في أي فريق بالعالم سيجعله أفضل بكل تأكيد لكن هذا لا يعني أنه لن يبقى في بوروسيا دورتموند".

واستمر: "بوروسيا دورتموند نادٍ كبير ويُدار بشكل جيد للغاية على المستوى الإداري وهو ما جعله أحد أهم الأندية في السنوات الأخيرة، فلماذا لا يبقى هناك سنة أخرى؟".

وأتم: "لا اعتقد أن بقاء هالاند في بوروسيا دورتموند خطوة للوراء، إذا غادر سيكون مهاجمًا رائعًا لفريقه الجديد في السنوات العشر المقبلة ولكني لا أريد أن تكون تصريحات للتأثير على النادي لأنني كلاعب لست مسئولًا عن التخطيط للفريق بالمستقبل والأمر متروك للإدارة".