أكد مصطفى يونس لاعب الأهلي السابق، أن مباراة القمة المقبلة أمام الزمالك يجب أن تدار بطاقم تحكيم مصري، مشيرًا إلى أن الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني لا يصلح لقيادة الفريق.

وقال يونس في تصريحات إذاعية عبر أثير راديو "أون سبورت": "يجب أن نكسر عقدة الخواجة، ويتم إسناد المباراة لحكم مصري، والمباراة الماضية خير دليل".

وتابع: "ويجب أن تدار مباريات الأهلي والزمالك بحكام مصريين ولا نستعين بمدريبن أجانب، حتى لمنتخب مصر".

طالع أيضًا.. لجنة الحكام عن طلب الأهلي إسناد إدارة مبارياته للأجانب: نسبة خطأ المصريين طبيعية.. وندفع فواتير من سبقونا!

وتطرق للحديث عن موسيماني المدير الفني للأهلي قائلا: "أي مدرب من أبناء الأهلي سيأتي لتدريب الفريق سيكون أفضل من موسيماني، كنت أريد أن أقيمه بعد مرور الدور الأول، والمدرب الجنوب أفريقي أخذ عمل من كان قبله وحصد البطولات بدلًا منه".

وأردف: "ولا يجب أن يقال أن الغيابات تؤثر على الفريق هذه الأمور لن تؤثر على فريقي الأهلي والزمالك، فمثلا هناك كم لاعب أساسيًا يلعب مباراة كل 3 أيام، وغيره لايشارك على مدار عام أو اثنين".

وأوضح: "أنا ضد بيان الأهلي تمامًا، وكنت أتمنى أن يظهر رئيس النادي ويقول أن لدينا أخطاء وسنعمل على إصلاحها".

وعن تعليقه على تصريحات سيد عبد الحفيظ عن جهاد جريشة: "عبد الحفيظ من أبناء النادي وخانه التوفيق في تصريحاته، وهناك فرق بين المسؤول والمشجع أو الصحفي، وأكيد سيٌحاسب على ذلك".

وعن التحكيم قال: "أري أنه لابد من إلغاء الاستوديو التحليلي للحكام، لأن كل حكم يقول وجهة نظر غير الأخر، والأخطاء واردة في الحكام".

وعن مباراة الأهلي وصن داونز في دوري أبطال أفريقيا: "بالطبع ستكون مواجهة صعبة للغاية، ولابد أن يعمل صن دوانز حساب للأهلي، نحن نلعب على البطولة".