أكد مجيد بوقرة مدرب المنتخب الجزائري للمحليين، أن محاربي الصحراء يستهدفون التتويج ببطولة كأس العرب التي تستضيفها قطر.

وتقام بطولة كأس العرب، في قطر، خلال الفترة من 1 إلى 18 ديسمبر المُقبل.

وأسفرت القرعة عن وقوع المنتخب الجزائري ضمن المجموعة الرابعة رفقة منتخب مصر، بالإضافة إلى المتأهلين من مباراتي (ليبيا والسودان)، (لبنان وجيبوتي).

وقال مجيد بوقرة في حوار للموقع الرسمي للاتحاد الجزائري لكرة القدم: "مشروع منتخب المحليين يرتبط ارتباطا وثيقا بمشروع المنتخب الأول، وأنا وجمال بلماضي المدير الفني للفريق الأول نملك نفس الرؤية".

وتابع: "لدينا نفس الطموح، سنكون مدفوعين بالإرادة للفوز بكأس العرب، علينا أن ندرك أن الأمر يتعلق ببطولة عالية المستوى، ويتعين علينا بذل كل جهد ممكن من أجل الإعداد لها بالشكل الصحيح والسماح للاعبين بالتألق هناك".

وأضاف: "لدينا منتخب مصر في المجموعة، وهو منتخب لا يحتاج إلى مقدمة، يملك الكثير من اللاعبين المميزين في الدوري المصري والمحترفين، سنواجه فريقا لديه الكثير من التلقائية واللعب الجماعي والخبرة الكبيرة".

طالع أيضا.. طالع أيضا.. اتحاد الكرة: منتخب مصر سيشارك في كأس العرب بأفضل تشكيل متاح

وتابع: "نفس الشئ بالنسبة لمنتخبي ليبيا والسودان، هذه فرق لها نفس الصفات بالنسبة للمنتخب المصري، كذلك يملكان لاعبين محترفين في المنتخب الأول".

وواصل: "كذلك من المحتمل مواجهة جيبوتي أو لبنان، لكن كل هذه الفرق لديها نقطة مشتركة وهي أن لديهم لاعبون اعتادوا اللعب معًا، بشكل عام أمامنا مجموعة صعبة بينما ننتظر المباريات التمهيدية للتعرف على منافسينا".

وأتم: "كأس العرب يشكل فرصة مواتية للإعداد لبطولة كأس أمم أفريقيا التي تم تأجيلها إلى مطلع 2022، كما أنها ستسمح بتجهيز لاعبي المنتخب الاول للبطولة القارية وأيضا تمكين مدرب المنتخب الأول من خيارات عديدة في حال تعرض بعض لاعبي فريقه للإصابات".