طالب المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، بيتسو موسيماني، إدارة القلعة الحمراء بتقديم عرض من أجل ضم مهاجم ماميلودي صن داونز، بيتر شالوليلي.

وارتبط اسم شالوليلي بإمكانية الانتقال إلى الأهلي في فترة سابقة ولكن المدير الفني لنادي صن داونز، رولاني موكوينا، أكد أن اللاعب الناميبي ليس للبيع. (طالع تصريحاته)

وبحسب صحيفة "The Citizen" الجنوب إفريقية، يعد شالوليلي أحد أبرز اللاعبين الذين يستهدف موسيماني التعاقد معهم في الميركاتو الصيفي المقبل لتدعيم خط هجوم الأهلي ويأتي في المرتبة الأولى.

بيتر شالوليلي مهاجم صن داونز

ولكن الصحيفة تؤكد أن الصفقة لن تكون سهلة على الأهلي، وأفادت أنه على بطل دوري أبطال إفريقيا دفع مبالغ كبيرة لصالح صن داونز للحصول على خدمات شالوليلي لن تقل 45 مليون راند (ما يزيد عن 3 مليون دولار).

شالويلي البالغ من العمر 27 عامًا ليس مطلوبًا فقط في الأهلي وإنما هناك ناد فرنسي يريد ضم الناميبي الدولي، ولكن مصدر مقرب من اللاعب يؤكد أنه يجب على من يرغب في ضمه تقديم عرض مادي كبير.

الجدير بالذكر أن الأهلي كان يريد التعاقد مع جاستون سيرينو، من صن داونز في الميركاتو الشتوي الماضي ولكن الصفقة لم تتم لضعف قيمة المقابل المادي.