سلطت صحيفة "ميرور" الإنجليزية، الضوء على العقوبات المقترحة على نادي مانشستر يونايتد بعد ما حدث اليوم قبل انطلاق مواجهة ليفربول التي كان مقرر لها الساعة الخامسة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة.

وقررت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز تأجيل مباراة مانشستر يونايتد وليفربول لأجل غير مسمى بسبب الاحتجاجات التي وقعت داخل وخارج ملعب الأولد ترافورد.

واحتج عدد من جماهير مانشستر يونايتد خارج ملعب الفريق حيث طالبوا برحيل مُلاك النادي، قبل اقتحامهم الملعب وإحداث حالة من الهرج بالداخل.

اقتحام جماهير مانشستر يونايتد لملعب الأولد ترافورد

ووقع اعتداءً على قوات الشرطة من قِبل بعض جماهير مانشستر يونايتد خارج الملعب، وهو ما أدى إلى تأجيل المباراة لاعتبارات أمنية.

وذكرت صحيفة "ميرور" الإنجليزية أن رابطة الدوري الإنجليزي بدأت تحقيقًا في الحادث والاستفسار عن كيفية دخول أكثر من 200 مشجع إلى الملعب.

كما تم وضع الإجراءات الأمنية التي يتبعها مانشستر يونايتد تحت المجهر، مع خرق المشجعين لقواعد كوفيد بسهولة.

وأشارت إلى أنه وفقًا لكتيب قواعد الاتحاد الإنجليزي، فإنه ينص على أنه يمكن اكتشاف بأن مانشستر يونايتد مخطئ لعدم إقامة المباراة في موعدها، وهذا ما يعني حصول ليفربول على الثلاث نقاط.

وتنص القاعدة المقصودة على ما يلي: "في حالة عدم إقامة مباراة في موعدها بسبب سلوك أحد الأندية أو أعضائها أو مؤيديها، يحق للاتحاد أن يأمر بعدم إعادة المباراة ويمنح إما نقطة أو ثلاث نقاط للنادي غير المشارك في الخطأ، ولا يمكن فرض غرامة مالية بسبب سلوك النادي".

وأفادت "ميرور" أنه نظرًا لحقيقة أن الشرطة كانت من بين أولئك الذين قرروا عدم إمكانية بدء المباراة، فإن الدوري الإنجليزي الممتاز سيعلن أن القرار لم يكن متروكًا لـ مانشستر يونايتد.

وتنص إحدى قواعد الاتحاد الإنجليزي: "لا يجوز تأجيل مباراة في الدوري أو التخلي عنها إلا في حالة مشاركة أحد الناديين في مسابقة تسمح بها القواعد، أو بموافقة من الحكم المسؤول عن اللقاء، أو بأمر من الشرطة أو أي سلطة أخرى تمارس سلطاتها القانونية، أو بناءً على تعليمات أو بموافقة خطية مسبقة من المجلس".

ومع موافقة كل من ليفربول ومانشستر يونايتد على قرار تأجيل المباراة، يبقى أن نرى ما العقوبات التي ستُفرض وتدخل قيد التنفيذ فيما بعد.