كشف مصدر باتحاد الكرة المصري، عن اقتراح من جانب إدارة الجبلاية، بإقامة مباريات الدوري خلال فترة التوقف بدون اللاعبين الذين سيتواجدون مع المنتخب الأولمبي، بدلاً من توقف المسابقة.

وقال المصدر في تصريحات خاصة لـ"بطولات": "لماذا لا توافق جميع أندية الدوري الممتاز على استكمال مبارياتها ببطولة الدوري في فترة الأولمبياد والتوقف الأولمبي؟".

وأضاف: "على الكل أن يتحمل تبعات الموسم الماضي الذي استمر لأكثر من سنة وشهرين، والكل يستفيد من انتهاء الدوري في منتصف أغسطس بدلًا من نهاية سبتمبر".

وتابع: "على أن يبدأ الموسم الجديد في نصف سبتمبر بدلًا من آخر أكتوبر ويكون كل شيء منضبط وفي مواعيده الطبيعية فيما يتعلق بالتعاقدات والقيد والمشاركات الإفريقية".

وأردف: "الأهلي وبيراميدز وافقا على اللعب في فترة التوقف للأولمبياد، ونظريًا الناديان هما أكثر المتضررين من التوقف الأولمبي، بيراميدز لديه أهم لاعبيه رمضان صبحي في المنتخب".

وأتم: "الأهلي أيضًا يملك مجموعة كبيرة من اللاعبين في المنتخب الأولمبي بجانب الاحتمالية الكبيرة في مشاركة محمد الشناوي مع الفراعنة في الأولمبياد".

يذكر أن الأهلي طلب من اتحاد الكرة تأجيل مباراتي وادي دجلة وسيراميكا كليوباترا في الجوليتن 22 و23 إلى فترة التوقف خلال الأولمبياد، ووافق مسؤولو الجبلاية على طلب القلعة الحمراء (طالع التفاصيل من هنا).