تحدث أنطونيو كونتي مدرب إنتر ميلان، عن قيادته الفريق للتتويج بالدوري الإيطالي، وكسر سيطرة يوفنتوس على اللقب التي استمرت لتسعة مواسم متتالية.

وأجرى كونتي مقابلة مع "Rai 2" وقال: "سنذهب للنوم الليلة سعداء للغاية بما حققناه، سعداء من أجلنا، للأشخاص الذين عملوا لإعادة إنتر إلى طرق الفوز، للجماهير، سنشعر بالتأكيد بمزيد من الاسترخاء الآن".

كان كونتي والمدير الرياضي بيبي ماروتا هما من بدأ سلسلة الانتصارات في يوفنتوس قبل 10 سنوات والآن هما من ينهيها، من خلال منح إنتر لقبه الأول منذ 11 عامًا.

وعلّق كونتي على هذا اللقب: "أضعه من بين أهم النجاحات في مسيرتي، كان الأمر صعبًا، لأنه لم يكن خيارًا سهلاً بالنسبة لي المجيء إلى إنتر، في وقت لم يكن فيه الفريق بالتأكيد منافسًا أو كان لديه الموارد لتحقيق شيء مهم".

وأضاف: "بالإضافة إلى أنني كنت أذهب إلى نادٍ منافس ليوفنتوس، حيث لعبت لسنوات عديدة، وكان يسيطر على الدوري، كانت هناك العديد من المواقف السلبية التي أتعامل معها، بدلاً من ذلك، قبلت التحدي بحماس كبير، وأعتقد أن العمل الجاد سدد كل تلك التضحيات".

على الرغم من نجاحهم في الدوري الإيطالي، خرج إنتر ميلان من دوري أبطال أوروبا في دور المجموعات.

وأصر كونتي: "أعتقد أن أسوأ لحظة كانت عندما خرجنا من دوري الأبطال، عندما كانت الانتقادات التي تلقيناها مفرطة".

واستطرد: "لم يكن الأمر سهلا، كانت لدينا مجموعة من اللاعبين الذين لم يكونوا معتادين على الفوز، حسنًا، لقد عملنا معًا وتقبلنا النقد حتى نصبح أقوى".

وأكمل كونتي: "ما دفعنا للفوز هو أن هؤلاء اللاعبين وثقوا بي، لقد أوضحت لهم الطريق ووثقوا بي تمامًا، في النهاية، وجدنا الطريق".

اقرأ أيضًا.. باراتيتشي: يوفنتوس حقق رقمًا فريدًا في الدوري الإيطالي.. ونرفع القبعة لـ إنتر ميلان

سيلتقي إنتر وجهًا لوجه مع يوفنتوس في تورينو يوم 15 مايو، وسئل كونتي عما إذا كان سيصافح الرئيس أندريا أنييلي، بعد أن ترك يوفنتوس بشروط سيئة.

وأردف كونتي: "إنها مباراة سنحاول فيها تقديم أفضل ما لدينا، بغض النظر عن ترتيب الدوري، لأننا نريد الاستمرار في بقية الموسم، تمكنا من الفوز باللقب قبل 4 جولات، لكننا سنلعب بأفضل ما لدينا من قدرات".

وأكد مدرب يوفنتوس السابق: "إنه لمن دواعي سروري دائمًا أن أدخل ملعب يوفنتوس والآن أتعلم القيام بذلك كمنافس أيضًا".

وعن مستقبله، أفاد كونتي: "أعتقد في هذه اللحظة أنه من الصواب الاستمتاع بلقب السكوديتو، لن نرتكب خطأ مطاردة الشائعات حول الاجتماعات أو الحجج أو أي شيء آخر".

وأتم: "لقد حققنا شيئًا غير عادي وأريد الاستمتاع به، سيكون هناك وقت للحديث عن كل الأشياء التي يجب القيام بها ".