قلب فريق برشلونة الطاولة على نظيره فريق فالنسيا، وحول تأخره بهدف، إلى انتصار بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي جمعت بين الفريقين، مساء اليوم الأحد، عل ملعب "ميستايا"، ضمن لقاءات الجولة الرابعة والثلاثين من الدوري الإسباني.

شاهد اهداف مباراة برشلونة وفالنسيا

 

انتصار برشلونة رفع رصيده للنقطة 74 نقطة، في المركز الثالث بسلم ترتيب الليجا، بفارق المواجهات المُباشرة عن ريال مدريد، فيما تجمد رصيد فالنسيا عند 36 نقطة في المركز الرابع عشر.

تقرير المباراة

الشوط الأول

الـ45 دقيقة الأولى من المباراة، انتهت بالتعادل السلبي، رغم استحواذ النادي الكتالوني على الكرة حيث وصلت نسبة الاستحواذ لأكثر من 70%.

محاولات لاعبو برشلونة، خلال الشوط الأول، أوقفها صديق الأمس، الحارس الهولندي، ياسبر سيليسين.

الشوط الثاني

مع بداية الشوط الثاني، وعكس سير اللقاء، تمكن فالنسيا من التقدم في النتيجة بالهدف الأول، عبر جابريل باوليستا في الدقيقة 50، حيث جاء الهدف بعد ركلة ركنية عبر الجهة اليسرى من كارلوس سولير، ارتقى لها باوليستا بالرأس في مرمى شتيجن.

وبعد مُضى خمس دقائق، احتسب حكم المباراة ركلة جزاء لصالح برشلونة، بعدما لمس توني لاتو مدافع فالنسيا الكرة بيده داخل منطقة الجزاء.

ليونيل ميسي انبرى إلى ركلة الجزاء، ولكن سيليسين تصدى للكرة، بعد تصويبه الأرجنتيني على الناحية اليمنى.

ثم ارتدت الكرة إلى بوسكيتس الذي مرر لـ بيدري، والإسباني سدد على المرمى؛ ولكن الدفاع أبعد الكرة ثم عادت إلى ميسي وسجّلها الأرجنتيني في الشباك في الدقيقة 57.

وفي الدقيقة 63، تمكن الفرنسي، أنطوان جريزمان من إحراز الهدف الثاني، بعد عرضية من ألبا عبر الجهة اليسرى، ارتقى لها دي يونج بالرأس من داخل منطقة الجزاء، والحارس سلسين تصدى للكرة ثم ارتدت وسددها جريزمان في المرمى.

وبعد مُضى ست دقائق، تمكن الأرجنتيني، ليونيل ميسي من إحراز الهدف الثاني له والثالث لـ برشلونة من ركلة حرة مُباشرة من على حدود منطقة الجزاء، سددها قائد النادي الكتالوني في أقصى الزاوية اليمنى للحارس الهولندي بالدقيقة 69.

وقبل نهاية المباراة، قلص الإسباني، كارلوس سولير، النتيجة لـ فالنسيا، بالهدف الثاني، بتسديدة صاروخية من على حدود منطقة الجزاء، سكنت شباك الحارس شتيجن.

الهدف لم يكن كافيًا ليعود فالنسيا في النتيجة، حيث بعد الهدف، تراجع النادي الكتالوني إلى الدفاع، من أجل الحفاظ على النتيجة والخروج بالثلاث نقاط وهو ما تحقق في النهاية.

يُذكر أنّ برشلونة يُلاقي السبت القادم، على ملعبه في "كامب نو"، نظيره أتلتيكو مدريد، ضمن فعاليات الأسبوع الخامس والثلاثين من الليجا.