تحدث لويس دي لا فوينتي المدير الفني لمنتخب إسبانيا الأوليمبي، عن وقوعه مع نظيره المصري في مجموعة واحدة خلال اولمبياد طوكيو 2021، المقرر انطلاقها في الصيف المقبل.

طالع | قرعة أولمبياد طوكيو 2020.. مصر في مجموعة الموت

وقال لويس في تصريحات تلفزيونية عبر فضائية "أون تايم سبورتس 2": "مواجهة الفراعنة ستكون صعبة، لأن مصر بطل إفريقيا، وسنحاول أن نكون بأفضل مستوى لنا لكي نقدم مباراة جيدة".

وعن فرص إسبانيا للفوز بالأولمبياد، أجاب: "متشوقون جدًا للعمل مع جيل من اللاعبين ذوي القدرات العالية، هناك العديد من اللاعبين المنتشرين في أوروبا وسيشاركون مع المنتخب بكل تأكيد".

وأردف: "المجموعة متوازنة وجميع الفرق على مستوى عالي، وجميع منتخبات مجموعتنا لديهم الفرصة في التأهل، إسبانيا والأرجنتين لم يضمنا الصعود".

وكشف: "لدينا 6 لاعبين تحت مستوى 21 عامًا، ولم نحدد اسم اللاعبين الكبار الذين سنستعين بهم، هذا قرار صعب، أتمنى كل اللاعبين الكبار، ولكن نحن حاليًا في حيز التفكير حتى الآن".

واستكمل: "ننتظر أن يتعافي أنسو فاتي مهاجم برشلونة من الإصابة، لأنه لاعب كبير، ونتمنى أن يتواجد معنا".

وتابع: "مشاركة محمد صلاح مع منتخب مصر؟ أعتقد أن مو مهم جدًا والعالم كله يعرف من هو، وكل لاعب يتمنى المشاركة في حدث كبير مثل الأولمبياد".

واستطرد: "رأيت منتخب مصر الأولمبي في بعض المناسبات ولم أدرسه جيدًا حتى الآن، وخلال 3 أسابيع سوف نقوم بدراسة كل المنتخبات جيدًا، رأيت بعض المباريات في بطولة أوروبا، وعلينا أن ندرس بعمق كل الفرق المشاركة".

وعن مشاركة صلاح مع مصر وليونيل ميسي مع الأرجنتين: "بكل تأكيد أتمنى أن يشارك جميع اللاعبين، صلاح أو ميسي وغيرهم من اللاعبين الكبار سيضيفون كثيرًا للبطولة".