كشف عادل الشوربجي رئيس لجنة التظلمات والاستئناف باتحاد الكرة المصري، تطورات العقوبة النهائية لـ إمام عاشور لاعب الزمالك، بشأن إيقافه بعد أحداث مباراة الأهلي في دوري الجمهورية (شباب 99).

وكان قد انتشر فيديو للاعب الزمالك إمام عاشور مع لاعبي الشباب يسب خلاله رموز الأهلي، الأمر الذي على إثره قرر أحمد مجاهد رئيس اتحاد الكرة تحويل الفيديو للجنة الانضباط.

وبناء عليه، قررت لجنة الانظباط إيقاف إمام عاشور 12 مباراة وغرامة مالية 200 ألف جنيه بالإضافة إلى إيقاف 5 ناشئين آخرين 8 مباريات و100 ألف جنيه غرامة مالية لكل منهم. طالع التفاصيل من هنا.

وكان مجلس إدارة الزمالك قرر تقديم تظلم ضد قرارت اتحاد الكرة بخصوص عقوبات لاعبيه.

وقال الشوربجي خلال تصريحات لقناة "أون تايم سبورت" على برنامج "بي أون تايم": "10 أيام هي المدة المقررة للسماح للمتضرر من القرار بتقديم التظلم".

وأضاف: "نحن نفحص التظلم بدقة، ولا أحد يتحدث عن تأخير في القرار، خاصة أننا في فترة الإجازات".

وتابع: "خلال ساعات ستصدر اللجنة قراراتها بخصوص إمام عاشور، ولكن قد يحتاج الموقف إلى تحقيق أو استدعاء بعض الأطراف لاستجوابها".

وبسؤاله، هل من الممكن أن تكون العقوبة أكبر من الموقعة؟، أوضح رئيس لجنة التظلمات: "لا بالطبع، ولكن قد تكون كما هي أو نقللها أو نلغيها".

وأتم: "لم يتواصل معي أحد من مسؤولي الزمالك، لأنهم واثقون في اللجنة". مشيرًا إلى أنه غير مطلوب إثارة الجماهير في الوقت الحالي.

وأتم: "لا بد أن يقدر الجميع أننا نعمل في ظروف استثنائية، هذه اللائحة تعمل علي الأمور العادية، ولكن ليس كل 48 ساعة مباراة".