انطلقت احتفالية النادي الأهلي بالشيخ زايد، منذ قليل، لوضع حجر أساس الاستاد الجديد، بحضور مجلس إدارة القلعة الحمراء، برئاسة محمود الخطيب وعدد من الوزراء والمسؤولين واللاعبين.

وكان مجلس إدارة الأهلي أعلن عقب اجتماعه الذي جرى الأحد الماضي، الحصول على الموافقات النهائية لإنشاء استاد النادي، وحدد اليوم السبت موعدًا لوضع حجر الأساس.

مجلس ادارة الاهلي

وتواجد في الاحتفاية، كل من وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، والدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان، واللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، حيث شهدوا وضع حجر أساس الاستاد الجديد.

طالع | حسام وإبراهيم حسن يعتذران عن عدم تلبية دعوة الأهلي لاحتفالية حجر أساس الاستاد الجديد

واستقبل فرع الأهلي بالشيخ زايد الحدث، حيث قامت الإدارة التنفيذية للنادي بإعداد خيمة عملاقة وسط إجراءات تنظيمية واحترازية لبدء وضع حجر أساس استاد النادي الأهلي.

وشهد الحفل، تواجد عدد من اللاعبين، منهم سعد سمير ومحمد الشناوي ووليد سليمان، كما حضر سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالفريق.

سعد سمير والشناوي ووليد سليمان

سيد عبد الحفيظ

تجهيزات استاد الاهلي الجديد

تجهيزات استاد الاهلي الجديد

بطولات يوضح لكم تفاصيل الاحتفالية لحظة بلحظة

كلمة سامح علي كامل المستشار الهندسي للنادي الأهلي

قال سامح كامل المستشار الهندسي للنادي الأهلي: "استاد الأهلي حلم كبير بدأ يتحقق على أرض الواقع، بعد الحصول على الموافقات الخاصة بإنشاء استاد النادي والمدينة الرياضية".

وأضاف: "المساحة المخصصة للاستاد تصل إلى 48 ألف متر، بخلاف ملحقاته، مثل الصالة المغطاة والفندق وملاعب التدريبات"، مشيرا إلى أن المدة المتوقعة لإنشاء الاستاد تصل إلى خمس سنوات".

تجهيزات استاد الاهلي الجديد

وتابع: "سعة الاستاد لن تقل عن 50 ألف متفرج، وهناك مشاورات حالياً حول التصميمات، وهذه الخطوة سيعمل عليها مجلس الإدارة في الفترة المقبلة".

وأوضح المستشار الهندسي، أنه خلال شهرين سيتم افتتاح مجمع إسكواش في فرع الشيخ زايد يضم 8 ملاعب، وفقًا للمواصفات الدولية، كما سيتم افتتاح صالة للجمباز وصالة الكاراتيه، بمناطق خدمية للأعضاء، ومبنى اجتماعي بكافة الخدمات، وملعبين لكرة قدم من النجيل الصناعي، وسبق أن تم افتتاح مجمع البنوك، وسيتم افتتاح مكتب الشهر العقاري أيضًا خلال الأيام القادمة".

محمود الخطيب

كلمة محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي

قال الخطيب: "بدأنا أولى الخطوات عام 2005، وكان شيئًا مكلفًا جدًا أن نحفر في الأرض لبناء الاستاد 30 مترًا، قمنا بمخاطبة الهيئات المسؤولة وجميع الإجراءات سارت بشكل قانوني، حتى وصلنا لأن يكون ارتفاع الاستاد 30 مترًا".

وتابع: "الاستاد الذي كان سيتم إنشائه في 2009 كان سيقام على مساحة 28 ألف متر، أما المساحة الحالية ستكون 48 ألف متر".

وأضاف: "الهدف الأساسي اليوم تحقق، واليوم نضع حجر الأساس لاستاد النادي الأهلي، لأنه الأكبر عربيًا وإفريقيًا وكل محبيه عليهم أن يفخروا بذلك".

الخطيب مع اعضاء الاهلي في احتفاليه استاد الاهلي الجديد

وواصل: "سيتم تكليف أحد المكاتب الاستشارية العالمية المتخصصة في انشاء الاستادات، وهذه هي الخطوة الأولى".

وأردف: "الأمر الثاني هو تعديل المخطط العام طبقًا للقرار الوزاري".

واختتم: "الأمر الثالث لمن يتحدثون عن التمويل فأقول إن اسم النادي الأهلي كبير جدًا، ومجرد طرح الأمر ستتهافت الشركات على التمويل، لست قلقًا من ذلك، لأن الأهلي خلفه جماهيره ولو أشار لهم النادي سيركضون للمساعدة في إنشائه".

كلمة أشرف صبحي وزير الرياضة

قال وزير الرياضة: "يوم آخر من أيام الرياضة المصرية، مجسد في منشأ جديد له خصوصيته لأنه استاد رياضي سينضم إلى قافلة الاستادات الرياضية ولكنه ذات نكهة خاصة".

اشرف صبحي وزير الرياضة

وتابع: "أشكر الرئيس عبد الفتاح السيسي على دفعته القوية في التنمية الشبابية والرياضية بشكل أسرع مما كنا نتخيل، اليوم تواجدنا أنا والدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان، ونحن لدينا ترابط بين الوزارتين لتطوير المنشآت الرياضية".

وأضاف: "أهنئ النادي الأهلي مُجسدًا في مجلس إدارته برئاسة محمود الخطيب، وضعوا خطتهم ونحن نساعد ذلك، ونشجع على هذا الفكر وهو تحويل الرياضة إلى مُنتج له استتثماره ودعمه، وكل الأمور التي يمكن أن تقدمها وزارة الرياضة ستقوم بتسهيلها، نحن نسابق الزمن ونسابق العديد من الدول التي تركض إلى الأمام".

كلمة أحمد راشد محافظ الجيزة

عبر محافظ الجيرة، عن سعادته بالتواجد في احتفالية وضع حجر الأساس لاستاد النادي الأهلي بفرع الشيخ زايد، مؤكدأ أن هذه اللحظة تاريخية للجميع في محافظة الجيزة.

وقال محافظ الجيزة، إن مجلس إدارة الأهلي برئاسة الكابتن محمود الخطيب، بذل مجهودا كبيرا في خروج هذا المشروع للنور، والحصول على موافقة إنشاء استاد النادي الأهلي.

محافظ الجيزة أحمد راشد

وتابع راشد، أن الدولة المصرية تشهد العديد من الإنشاءات الرياضية تحت رعاية السيد رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، ورئيس مجلس الوزراء، ووزير الرياضة، ومشروع استاد النادي الأهلي يتوافق مع رؤية الدولة، ويتكامل مع مخططات التعمير التي تنتهجها الحكومة لزيادة المساحات المعمورة.

كلمة وزير الاسكان

قال عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أنا أؤمن بالرياضة وأهميتها الكبيرة للمجتمع؛ لأنها تهتم بالشباب في المقام الأول، مقدماً التهنئة لجماهير النادي على وضع حجر الأساس لإنشاء استاد الأهلي.

عاصم الجزار وزير الاسكان

وأضاف: "الدولة المصرية منذ عام 2014 عندما تولى الرئيس عبد الفتاح السيسي منصبه تسعى إلى مضاعفة الجزء المعمور من الأراضي المصرية، وكان هناك مخطط للتطوير، وأن يعيش الشعب المصري على 12 أو 14 % من مساحة الدولة، وبالفعل تعمل الحكومة على ذلك بشكل جدي، وأن تصل المساحة أيضاً إلى 14.5 %.

وأشار الجزار إلى أن بناء استاد الأهلي يعد جزءاً من هذه الرؤية، التي تُرجمت على أرض الواقع في هذا المشروع، مؤكداً أن النوادي والأنشطة الرياضية تشكل أهمية كبيرة للمجتمع المصري، كما أنها نوع من العمران الذي تهتم به الدولة وتسعى له بقوة".

وفي النهاية، قام محمود الخطيب ووزيرا الشباب والرياضة والإسكان ومحافظ الجيزة، بوضع حجر الأساس لاستاد النادي الأهلي، في مشهد تاريخي.

وبعدها قام أعضاء مجلس إدارة الأهلي الحاليين والسابقين وعدد من الرموز المدعوين في الاحتفالية، بالتقاط الصور التذكارية.