استعان لاعب وسط ليفربول السابق، داني ميرفي، بسعر صفقة مهاجم الفريق الأول لكرة القدم، محمد صلاح، عند قدومه إلى الريدز من روما في عام 2017 للحديث عن سعر بيع مهاجم توتنهام، هاري كين.

وانتقل محمد صلاح إلى ليفربول من روما مقابل 34 مليون جنيه إسترليني، وانفجر المصري الدولي وقتها رغم التوقعات بعد فترة غير موفقة مع تشيلسي قبل الرحيل إلى الدوري الإيطالي.

وتحدث ميرفي عن أزمة هاري كين الذي ألمح لإمكانية الرحيل عن توتنهام بسبب عدم الفوز بالألقاب وهو عكس ما يريده في الفترة المقبلة (طالع تصريحاته)، ولكن إدارة ناديه لن توافق على التفريط به بأقل من 100 مليون جنيه إسترليني وهناك مطالبات بتخفيض السعر نظرًا للأزمات المالية التي تمر بها الأندية.

هاري كين

يرى لاعب ليفربول السابق أنه لا حاجة إلى تخفيض السعر واستشهد بنجم فريقه الحالي، محمد صلاح، للرد على المطالبة بتخفيض أسعار صفقات اللاعبين خلال الميركاتو الصيفي المقبل.

ووضح ميرفي وجهة نظره في تصريحات لشبكة "talkSPORT" البريطانية، وقال: "كانت هناك تساؤلات كثيرة حول سعر صفقة محمد صلاح وليفربول وقت حدوثها، حيث دفع النادي 40 مليون وتألق مع الفريق رغم الانتقادات التي تلقاها النادي".

وتابع: "لكن مقارنة بما قدمه محمد صلاح من أداء رائع وأهداف عديدة أن تعلم أن عليك كفريق أن تنتهج مثل هذا الأسلوب في حسم الصفقات مع السعر المناسب".

وأتم تصريحاته: "نحن لا نعرف ما سبب خروج كين والتلميح عن إمكانية الرحيل لا نعلم ماذا يحدث داخل النادي".