حلل المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة، رونالد كومان، وضع العملاق الكتالوني قبل مباراة غرناطة في إطار مباريات الجولة الثالثة والثلاثين من بطولة الدوري الإسباني.

ويلتقي برشلونة وغرناطة في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت "القاهرة" يوم غدًا الخميس، على ملعب "كامب نو" بقيادة الحكم، بابلو فوريتس.

اقرأ أيضًا | كومان يرد على أنباء اقتراب نيمار من برشلونة.. وعرض باريس سان جيرمان لضم ميسي

برشلونة

وتحدث كومان عن مباراة الغد وفرصة صدارة ترتيب الدوري الإسباني، وقال في مؤتمره الصحفي: "الصدارة جائزة، لأنه أمر لم يكن متوقعًا إذا نظرت لبداية الموسم، لكن علينا الفوز غدًا لأننا لسنا في القمة بعد".

وتابع: "القدرة على القتال للفوز ببطولة الدوري الإسباني هو شيء عظيم حققناه، الفوز والصدارة أمر مهم، وهذا ما لم يأت إلا لإصرارنا على الفوز، حتى نستطيع الاستمرار في منافستنا على القمة، ولكن لا يزال أمامنا طريق طويل لنقطعه، بعد سجلنا الحافل وفوزنا في 15 من آخر 17 مباراة".

وأضاف: "هناك حالة من التركيز الكبير من قبل اللاعبين، الموسم لم ينته بعد، ربما نكون المرشحين للفوز بالبطولة ولكننا لا نفكر بهذه الطريقة، لأننا نعرف أن المباريات المتبقية صعبة للغاية".

وعن مباراة غرناطة: "مواجهة مهمة مثل أي مباراة نخوضها على مدار الموسم، لا يمكننا أن نفشل ونخسر النقاط لأننا في مرحلة حرجة لذلك الفريق الذي سيفوز بالبطولة سيتعين عليه الفوز بجميع المباريات".

وعن إمكانية حضور الجماهير في مباراة أتلتيكو مدريد، قال: "إذا كان بإمكاننا رؤيتهم في أي مباراة سيكون أمرًا مهمًا وجميلًا، خاصة إذا كان ذلك في صالحك، نفتقدهم كثيرًا ونأمل أن يكونوا موجودين في المباريات المتبقية مثلما شاهدت في هولندا وزادت من إثارة المواجهات".

وعن جريزمان، قال: "لاعب مهم بالنسبة لي، لقد تعرضنا لانتقادات كثيرة بسبب أداء مهاجمينا، لكني أحبه لأنه يعمل بجد رغم حظه السيء، لكنه الآن يحظى بثقة تامة من قبل الجهاز الفني".

ورد كومان على إمكانية إراحة بعض اللاعبين الذين يوجهون خطر الإيقاف مثل (ميسي، دي يونج، جريزمان ومينجيزا)، وقال: "لست قلقًا، ولكني لا أفكر في المباراة التي ستقام بعد أسبوعين وهي ليست مهمة بالنسبة لي إذا لم نفز بالمباراتين التاليتين".

وواصل تصريحاته: "لا أعرف إذا كان برشلونة هو الأقوى من الناحية الذهنية، لا أعرف كيف تبدو الأندية الأخرى، لكننا مررنا بأوقات صعبة ونجحنا في الفوز بكأس ملك إسبانيا ومازال أمامنا 5 أو 6 مباريات في الدوري وعلينا التركيز".