أكد الدكتور محمد أسامة رئيس الجهاز الطبي بنادي الزمالك أن المسحة الطبية الخاصة بالكشف عن فيروس كورونا، التي خضع لها اللاعبون، تأتي ضمن استراتيجية الجهاز بالاتفاق مع الإدارة، والخاصة بعمل فحص دوري على جميع أفراد القلعة البيضاء، وليست مُتعلقة بمباريات الدوري.

وأشار أسامة في تصريحات للموقع الرسمي إلى أنه يحرص دائمًا على عمل فحوصات طبية للفريق بشكل كامل للتأكيد على سلامتهم، من خلال عمل آشعة وتحاليل.

الزمالك يعلن تقدمه باحتجاج رسمي لـ اتحاد اليد بسبب لاعب الأهلي المصاب بكورونا

وتابع: "بالإضافة إلى عمل مسحات طبية للكشف عن فيروس كورونا، وليس تحليل رابيد تيست، خاصة أن نتيجته دائمًا تكون غير دقيقة".

وأتم مؤكدًا أنه كان حريصًا هذه المرة بالتحديد على عمل المسحة، خاصة بعد تعرض أحد اللاعبين للإصابة بفيروس كورونا وهو محمد عبد الشافي، وبناء عليه تم عمل مسحة لجميع الأفراد سواء لاعبين أو جهاز فني أو طبي أو إداري، كذلك جميع العاملين مع الفريق، من أجل الاطمئنان على الجميع.

وقال أسامة في تصريحات تلفزيونية بفضائية "الزمالك" عبر برنامج "زمالكاوي": "محمد عبد الشافي لم يظهر عليه أعراض وهو بحالة جيدة".

وأردف: "محمود الونش تعرض لإصابة في الركبة، والعلامات الأولية أمس كانت جيدة، حيث إن الإصابة لم تتطور إلى ورم".

وأضاف: "اليوم أجريت عليه فحوصات طبية وخضع لعلاج طبيعي وركض في الملعب، وأربطة الركبة بحالة جيدة".

واستكمل: "اتفقت مع باتريس كارتيرون على أن الونش سيكون جاهزًا لمواجهة المقاولون العرب، وإذا لم يشارك في التدريبات سيغيب عن اللقاء".

وأتم: "أحمد فتوح خضع لآشعة وجاهز طبيًا، واليوم سيشارك في التدريبات، وحازم إمام جاهز طبيًا وسيكون متواجدًا في المباراة المقبلة".

واختتم معلقًا على أنباء رحيله: "بيني وبين الزمالك عشق رهيب، أحب النادي جدًا، لا أستطيع أن أنضم لمكان آخر في مصر سوى الزمالك، وفي الوقت الحالي نعمل بكل قدراتنا".