كشف صالح جمعة صانع ألعاب النادي الأهلي السابق وسيراميكا كليوباترا الحالي، مدى إمكانية انتقال شقيقه عبد الله جمعة، ظهير الزمالك، إلى القلعة الحمراء، كما تطرق إلى توتر العلاقة بينه وبين مدربه الأسبق رينيه فايلر.

وقال صالح في تصريحات تلفزيونية بفضائية "القاهرة والناس" عبر برنامج "شيخ الحارة": "الفرق بيني وبين أخي هو الالتزام، أنا إمكانياتي قدر عبد الله 10 مرات وهو يعلم ذلك، ولكن هو أكثر التزامًا مني".

وأضاف: "مرتضى منصور ونجله أمير اتصلا بي أكثر من مرة لكي أنضم للزمالك، وتواصلا مع عبد الله جمعة أكثر من مرة لكي يقنعني بالانضمام، ولكن كانت أموري مستقرة مع الأهلي، كما أنني عرضت على عبد الله اللعب للأهلي، ولكنه رفض وأكد أنه يريد الاستمرار في الزمالك، كان يخشى عدم اللعب في الأهلي بسبب علي معلول وإمكانياته تجعله يلعب أساسيًا في الزمالك ولكن في الأهلي سيجلس احتياطيًا".

صالح جمعة: ندمت بعد عودتي من أوروبا.. وحسام غالي كان يعتدي على اللاعبين بالضرب

وكشف: "حسام البدري سبني وسب أصدقائي وكان يتحدث من أجل مصلحتي ولم أرد عليه، تعرضت لخصومات كثيرة في الأهلي، وقدرها مجمعة 5 ملايين جنيه، وكان أكبر خصم هو 750 ألف، وكان بسبب أن سيد عبد الحفيظ منعني من الخروج والسهر، ولكني خالفت تعليماته، شاهدني نجل أحد أعضاء مجلس الإدارة وأخبر عبد الحفيظ وبالتالي واجهني وتم خصم هذا المبلغ مني".

وأردف: "رينيه فايلر كان مدربًا عنصريًا، كان يتعامل معي بشكل غير لائق وأنا ليس بيني وبينه شيئًا، وذهبت له وقلت له إنك عنصري".

وواصل: "أخشى محمد أبو تريكة، عندما ينتقد أو ينفعل لا أستطيع الرد عليه، في أحد معسكرات فرنسا كان يحرص على إيقاظي لأداء صلاة الفجر، كنت الأكثر التزاما في الصلاة والمواعيد بسبب أبو تريكة، ونصحت محمود كهربا بعدم تكرار سيناريو صالح جمعة، وأكدت له أنه سيشعر بالفارق خارج الأهلي ودائمًا أشعره بالخطأ".

وأردف: "لست حزينًا من أي أحد في مصر إلا عماد متعب، وهذا على قدر حبي له، كنت أنتظر أن يتصل بي بعد رحيلي عن الأهلي ولكنه لم يفعل ذلك وانتقدني، ولو قرر عبد الله جمعة اللعب للأهلي سأدعمه بالتأكيد ولكن حال رحيل علي معلول، دائمًا أقول له إن الأهلي مختلف، استقرار فني وإداري والراتب ستحصل عليه في وقته". 

وأتم: "هناك أكثر من لاعب في الزمالك يمكنهم اللعب ضمن صفوف الأهلي بسهولة، مثل محمود حمدي الونش وطارق حامد وأحمد زيزو ومصطفى محمد وفرجاني ساسي وغيرهم، كل هؤلاء إمكانياتهم تؤهلهم للعب في الأهلي".

واختتم جمعة: "رينيه فايلر عدوي، كان يعاملني بشكل سيء، من أول يوم وصل فيه أنا كنت في المنتخب وألعب بشكل أساسي مع الأهلي، ولكن هو كان يستبعدني من كل شيء".