علق محمد أبو تريكة نجم منتخب مصر والأهلي السابق، على مجموعة الفراعنة في بطولة كأس العرب 2021 والمقرر إقامتها نهاية العام الحالي بقطر.

وأسفرت قرعة كأس العرب التي أقيمت اليوم الثلاثاء، بالعاصمة القطرية الدوحة، عن تواجد منتخب مصر في المجموعة الرابعة مع الجزائر والفائر من (لبنان وجيبوتي)- والفائز من (ليبيا والسودان).

طالع | قرعة كأس العرب بالكامل

وقال أبو تريكة خلال تصريخات عبر قناة "بي إن سبورت": "سعيد جدًا أن منتخب مصر وقع مع الجزائر، حتى نزيل المشاكل ويعود الود والاحترام والحب بين المنتخبين، الرياضة هي الوسيلة التي تجمع ولا تُفرق".

وأضاف: "أحب الذهاب للجزائر جدًا، شعب ودود أحبهم على المستوى الشخصي، بلد المليون الشهيد، هناك احترام وحب".

وتابع: "أتمنى مباراة مصر والجزائر تكون فرصة لتلطيف الأجواء، وسأنظر لكلا المدربين وكيفية تعاملهما مع بطولة كأس العرب، هل سيضمان اللاعبين الدوليين والمحترفين، أم سيشاركان بالصف الثاني؟".

وأكمل: "أتمنى مصر والجزائر يشاركان بلاعبي الصف الأول".

وأردف: "فرصة صعبة للمحترفين، بالنسبة لمحمد صلاح وتريزيجيه، وفرصة أيضًا أن نرى عناصر أخرى شابة، ولكن يجب أن يكون هناك نظرة اهتمام لكل المنتخبات".

وواصل: "إن شاء الله مصر ستعود، مثلما فاز المنتخب الجزائري بكأس أمم إفريقيا في مصر، سنفوز بكأس العرب 2021".

واستطرد: "مجموعة صعبة، الجزائر لديها منتخبان، جمال بلماضي لديه عناصر كثيرة يختار بينهم، ونحن أيضًا لدينا ولكن نحتاج إلى وقت واستقرار أكثر، ولا يكون هناك ضغط على المدرب".

وأكمل: "نحن 100 مليون مصري، لو المنتخب لعب مباراة أو شوط سيء الـ100 مليون سيهاجمون المدير الفني، طبيعي يكون هناك تنقاض في المستويات ولا توجد مباريات ودية أو معسكرات مثل السابق بجانب غياب الجمهور، كل هذه عناصر أثرت على الشكل العام بالنسبة للمنتخب".

وأتم: "لدينا نجوم وعناصر ممميزة وجهاز فني على أعلى مستوى من الناحية الوطنية، البدري صاحب خبرة كبيرة سواء على مستوى المنتخب أو الأندية، مع بعض الدعم والاستقرار وبدون ضغوط الناس سيبدعون".