كشف بيب جوارديولا خطته لإيقاف نيمار وكيليان مبابي، في المباراة التي ستجمع بين مانشستر سيتي وباريس سان جيرمان غدًا الثلاثاء.

ويحل مانشستر سيتي ضيفًا على باريس سان جيرمان غدًا الأربعاء، في ذهاب دور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا.

طالع أيضًا.. محرز: لا نفكر في نهائي دوري أبطال أوروبا.. وجوارديولا يستحق الثناء

وقال جوارديولا في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: "أعتقد دائمًا أن نوعية اللاعبين مثل مبابي ونيمار، لا توجد استراتيجيات دفاعية لإيقافهم، إنهم جيدون للغاية".

وأضاف: "نيمار من اللاعبين الذين لا يمكنك أن تكلف لاعب واحد لرقابته، لكن الحل المثالي لإيقاف خطورته هو ومبابي، هي حرمانهما من الكرة".

وأشار: "سنحاول منعهما من الحصول على الكرة، نتدرب جيدًا كفريق على هذه الخطط، نريد أن نلعب لعبنا ونستمر في السيطرة على الكرة وفرض أسلوبنا أمام باريس سان جيرمان".

وشدد: "ضد هؤلاء اللاعبين، يمكنك تعديل بعض الأشياء، خاصة وأننا وصلنا إلى هنا بعد حرب طويلة في السنوات العديدة".

وأوضح: "تعديل بعض الأشياء يعني أن كل هذا حسب سير المباراة، مثلما عدلنا ضد توتنهام، ونتكيف مع زاها ضد كريستال بالاس الأسبوع المقبل، هذا أمر طبيعي، نظرًا لظروف كل مباراة".

وأكمل: "أفضل توازن أمام باريس سان جيرمان، هو أن تكون لديك الكرة طوال الوقت، إذا دافعت بعمق فإنهم يتمتعون بالجودة التي تتمثل في مبابي ودي ماريا ونيمار، كذلك فيراتي وباريديس، وفي الدفاع لديهم ماركينيوس، باريس يمتلك العديد من الأسلحة".

واستشهد: "ليون هزمنا الموسم الماضي بسبب الهجوم المضاد، ارتكبنا خطأين أو ثلاثة، لكننا حاولنا فرض أسلوبنا، وأحيانًا لا يكون ذلك ممكنًا، لقد تعلمت من تجربتي في هذه المسابقة، أنه بقدر ما تكون قريبًا من الكرة، يجب عليك استغلالها".

وواصل: "لقد واجهنا دورتموند مع هالاند، مهاجم لا يصدق، وكذلك ماركو ريوس، ولم يلعب جادون سانشو لكن لديهم مهارات عديدة في الفريق".

واختتم: "الفريق يكون متوازنًا ليس لأننا ندافع أكثر أو أعمق، هذا ليس صحيحًا، لكن عندما نلعب بطريقتنا ونستحوذ على الكرة، وهذا ما سنحاول القيام به غدًا".