تحدث أيمن صلاح عضو اللجنة التي تدير اتحاد كرة اليد، عن إيجابية مسحات ثلاثي الأهلي إبراهيم المصري وعمر ياسين وعمر سامي خلال معسكر المنتخب استعدادًا لأولمبياد طوكيو، وذلك بعد أيام قليلة من مواجهتهم للزمالك في نهائي كأس مصر.

طالع | إصابة ثلاثي يد الأهلي المنضم لمنتخب مصر بكورونا

وقال صلاح في تصريحات تلفزيونية بفضائية "صدى البلد" عبر برنامج "الماتش": "اليوم كان الأول لتجمع المنتخب بالكامل، ابتداءً من يوم 26 أبريل لـ2 مايو بحضور المحترفين".

وأضاف: "قبل كل تجمع نكون حريصين جدًا، وبالفعل أثبتت المسحات إيجابية إصابة الثلاثي بفيروس كورونا".

وأردف: "المجلس السابق لاتحاد كرة اليد لائحته لم تشترط وجود مسحات أو حتى (رابيد تيست) للمباريات، واشترطت فقط تقديم إقرار أو تعهد من الإداري أو طبيب الفريق بسلامة اللاعبين المشاركين".

واستكمل: "عندما تولينا المسؤولية لم نغير هذا القرار، وإبراهيم المصري لم يشارك في مباراة نصف النهائي، ويوم المباراة الأهلي النادي قدم تحاليل تفيد بأن عينة (الرابيد تيست) سلبية، والأهلي تقدم بها من تلقاء ذاته ولم نطلبها، لأننا وضحنا أن التحاليل الأولى شاملة من يوم 16 لـ23 إبريل".

وأردف:" الأهلي وإبراهيم المصري كزيادة اطمئنان قدما التحليل بمستند أنه سلبي، واليوم كان أول تجمع للمنتخب، وأجرينا مسحة للجميع وظهرت ثلاث حالات إيجابية، وتم استبعادهم من المعسكر وعزلهم في المنازل".

وأتم: "حالة اللاعبين مستقرة ولم تظهر عليهم أي أعراض، نحن تتعامل مع تحاليل وورق، (الرابيد تيست) أظهر أنهم سلبيين، ووارد جدًا أن تكون هناك عينة إيجابية وتتحول إلى سلبية، والعكس صحيح أيضًا".

واختتم: "عمر سامي يوم 11 و12 كان إيجابيًا، ويوم 16 تحول إلى سلبي، واليوم كان إيجابيًا مرة أخرى، ولن يتعرض للمسائلة لأنه قدم مستند يفيد بأنه معافى".