أفادت تقارير صحفية بريطانية أن الدولي السويدي زلاتان إبراهيموفيتش يواجه تحقيقًا رسميًا من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، بشأن مشاركته في شركة مراهنات.

شركة "Unknown AB" التابعة لمهاجم ميلان تمتلك نسبة 10% من وكالة المراهنات "Bethard"، الأمر الذي قد يكلف اللاعب غرامة مالية أو إيقاف من قبل "فيفا".

طالع أيضًا.. إبراهيموفيتش: أريد البقاء في ميلان مدى الحياة

وكان الرئيس التنفيذي لشركة "Bethard"، إريك سكارب قد أكد، أن إبراهيموفيتش لا يزال يمتلك أسهمًا في شركة "Gameday Group"، المساهم الوحيد في "Bethard".

ويحظر فيفا ويويفا أي لاعب في أي مسابقة تابعة لهما من التورط في وكالات للمراهنة، وقد تُفرض عليه غرامة مالية قدرها 100 مليون يورو أو الإيقاف عن أي نشاط رياضي لمدة 3 سنوات.

صحيفة "ذا صن" الإنجليزية، أكدت أن الاتحاد الأوروبي تحرك رسميًا وبدأ التحقيقات مع زلاتان إبراهيموفيتش، لمعرفة حقيقة مساهمته في وكالة المراهنات العالمية.

وسيتم تعيين محقق خاص لقضية إبراهيموفيتش، مختص بالأخلاقيات والتأديب في الاتحاد الأوروبي.

وأشارت الصحيفة إلى أن زلاتان إبراهيموفيتش من الناحية الفنية يخالف قانون الاتحاد الدولي، والعقوبة قد تصل لإيقاف ما يقرب إلى 3 سنوات، وغرامة مالية كبيرة.

إبراهيموفيتش أصبح مُهددًا بالمشاركة الصيف المقبل في يورو 2020 في حالة اتخذ الاتحاد الأوروبي قرارًا بإيقافه.

زلاتان عاد للمنتخب السويدي في مارس الماضي بعد اعتزاله الدولي منذ ما يقرب من 5 سنوات، وشارك ضد جورجيا وكذلك كوسوفو، ليصبح أكبر لاعب في تاريخ المنتخب السويدي.

خاض زلاتان مع منتخب السويد 118 مباراة، وسجل 62 هدفًا.